الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

المتر بـ2100 جنيه.. طرح 16 قطعة أرض صناعية بالقاهرة الجديدة

الإثنين 04/أبريل/2022 - 12:30 ص
القاهرة الجديدة
القاهرة الجديدة

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح 16 قطعة ارض للاستثمار بتخصص صناعي بمدينة القاهرة الجديدة، خلال شهر ابريل الحالي، وفقًا لآلية التخصيص الفوري للأراضي التي تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ مارس من العام 2019 بأنشطة خدمية متنوعة. و المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز مدينة القاهرة الجديدة.

وتم تحديد سعر للمتر لقطع الاراضى ال 16  بـ 2100 جنيه.

و اعلنت الهيئة عبر موقعها الالكترونى تفاصيل القطع المطروحة والتى تتراوح مساحتهم بين 2793 الي 8333 متر مربع. و تتراوح اسعارهم كقيمة إجمالية بين 5 مليون 865 الف الي 17 مليون و 499 الف جنيه.

تم طرح 9 من تلك الاراضي بالمنطقة الصناعية و 4 ب منطقة بدائل الطوب بالمنطقة الصناعية و 2 بالقطاع الثالث – شمال المنطقة الصناعية و الاخيرة القطاع الثاني – شمال المنطقة الصناعية.

و أشترطت الهيئة ان لا تزيد النسبة البنائية عن 65 %من مساحة قطعة الأرض والحد الأقصى للارتفاع 15 م مع الالتزام بقيود ارتفاع القوات المسلحةو مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استالم قطعة الأرض.

وتتمثل الية السداد للقطع الاراضي في استكمال نسبة السداد حتي 100 % من قيمة قطعة الأرض بالجنيه المصري (10% تم سدادها و نسبة الـ 90 % تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة او في حاله المفاضلة تلتزم الشركة بالسداد خلال شهر من تاريخ المفاضلة في حالة السداد بالجنيه وشهرين من تاريخ المفاضلة في حالة السداد بالدولار بالإضافة الي (١٪مصاريف ادارية و ٥.٠ ٪مجلس أمناء). شريطة بان يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية  علما بان الأفضلية للدولار الأمريكي بتحويلات بنكية من خارج البلاد وذلك بالإضافة الى المستندات المطلوبة بكتيب الإجراءات خلال فترة الطرح ولن يقبل أي طلب مرفق به قيمه اقل من 100 %من قيمة الأرض.

إقرأ أيضا:  

سعر المتر تخطى 17 ألف  جنيه.. المجتمعات تطرح 3 قطع اراضي بانشطة خدمية بالعاصمة الإدارية الجديدة