الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أوكرانيا تحذر: استمرار الحرب يعني مزيدًا من ارتفاع الأسعار في العالم

الإثنين 04/أبريل/2022 - 08:55 ص
أصول مصر

أكد وزير الزراعة الأوكراني، ميكولا سولسكي، أن استمرار الحرب يمثل زيادة في الأسعار لكل الدول، مشددا على جميع الدول أن تفهم ذلك.

 

وبين أن أوكرانيا تتوقع موسم "حصاد ضخم للغاية" وتأمل بأن تكون قادرة على تصدير الحبوب، فيما حذر أيضا في تصريحات سابقة، أن أسعار الغذاء العالمية ستستمر في الارتفاع إذا لم يتغير الوضع في أوكرانيا بعد الحرب الروسية.

 

وارتفعت أسعار كثير من السلع والمعادن لا سيما أسعار القمح والذرة، ولا تزال الأسواق العالمية تشهد ارتدادات كبيرة في الأسعار مع تواصل الحرب المدمرة.

 

وكانت «رويترز»، بينت أن وزير الزراعة الأوكراني قال إن مخزون الحبوب الأوكرانية المخصصة للتصدير تبلغ 7.5 مليار دولار لكنه لم يذكر حجم الحبوب المعدة للتصدير في الوقت الحالي.

 

على صعيد آخر أوضح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج، إن دولًا بالحلف دربت القوات الأوكرانية لسنوات عدة.

 

وبين أنه يتم تعزيز القوات بالأسلحة المتطورة لمواجهة القوات الروسية؛ ما يحدث فارقًا كبيرًا في المواجهات، موضحا أن حلفاء الناتو ساعدوا أوكرانيا لسنوات، قائلا: "عززنا ذلك منذ الهجوم الروسي وأن الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا ودولًا أخرى دربت القوات الأوكرانية لسنوات عدة".

 

وذكر أن الجيش الأوكراني مسلح حاليًا بدرجة أفضل، وذلك بسبب الدعم المستمر، فضلًا عن شجاعة القوات الأوكرانية التي تقاوم بقوة، لافتا إلى أن حلف الناتو يقدم أسلحة متطورة للجيش الأوكراني، رافضًا التحدث عن التفاصيل، مبينا أن هذه الأنظمة تحدث فارقًا كل يوم، وتمكنت من تدمير مدرعات وطائرات روسية.