الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مسلسل الشعب.. «الاختيار 3» يخطف الأجواء ويستحوذ على قلوب المصريين

الإثنين 04/أبريل/2022 - 09:39 ص
أصول مصر

خطف مسلسل الاختيار في جزئه الثالث الأنظار، حيث يستحوذ على أعلى المشاهدات، ليس هذا فحسب بل استطاع أن يحتل وجدان وقلوب الشعب المصري لعظم الأحداث التي يذيعها بتجسيد فني حاز على إعجاب الجميع.

وعلى الرغم من أن المسلسل لا يزال في أولى حلقاته، لكنه جذب الأنظار بقوة، لاسيما أن البعض أشاد بالإبداع الكبير في تجسيد شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفوق هذا أن الجزء المذاع حاليا يتعرض لأحداث مهمة مرت على الشعب المصري وقواته المسلحة.

وهزت أحداث المسلسل جميع الأوساط لا سيما التواصل الاجتماعي، لا سيما بعد القنبلة التي فجرها المسلسل، بإذاعته تسريبا خطيرا لخيرت الشاطر تبين مدى الأخطاء الكارثية التي ارتكبتها جماعته في حق مصر والمصريين.

ويجمع المسلسل العديد من الفنانين ومنهم بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوي، بيومي فؤاد، صبري فواز، محمد رياض، إيمان العاصي، سمر مرسى، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور.

بالإضافة إلى الفنان أمير المصري، محمود البزاوي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.

وتضمنت الحلقات الأولى للمسلسل، أحداث الاحتفال بنصر 6 أكتوبر للمعزول محمد مرسي، حيث فاجئ مرسي المصريين بمفاجأة مدوية حينها لأول مرة في التاريخ باحتفال ضخم في استاد القاهرة، حضره أنصاره ودعا فيه من شارك في اغتيال الرئيس محمد انور السادات.

وأدت هذه الواقعة إلى غضب الشعب المصري الذي رفض هذا المظهر، واعتلاء المتورطين في اغتيال السادات منصة الاحتفالات، في حين أبطال الحرب الحقيقيين، كانوا في الصفوف الخلفية.

زادت الطين بلة عندما لم يتم دعوة البعض من القوات المسلحة لحضور هذا الاحتفال مثلما يحدث كل عام، بينما شهد الحفل طارق الزمر، المتورط في عملية اغتيال السادات، وكان من أبرز الحاضرين لهذه الاحتفالات.

وتضمن المسلسل أيضا رصد عمليات تجنيد عدد من العناصر الإرهابية، وتدريبهم على السلاح لتنفيذ عدة عمليات إرهابية ضخمة في مصر، على أن تكون البداية من القاهرة ثم الانتقال إلى سيناء، ومحاولة تفكيك وزارة الداخلية، بجانب رصد العديد من الممارسات التي كانوا يقدمون عليها، فيما تطرق العمل لبطولات القوات المسلحة والشرطة.

وفجّر المسلسل مفاجأة من العيار الثقيل لخيرت الشاطر، إذ تضمنت مشاهد حقيقية من برامج فضائية، وهجوم السلفيين على جماعة الإخوان؛ بسبب تجاهلهم في اختيار الحكومة وعدم وضعهم في أي مناصب كبرى، رغم الدعم الكبير للسلفيين الذين قدموه للإخوان في الانتخابات حينذاك.

كما تضمن عرض مشاهد حقيقية لاحتفال مرسى وجماعته بذكرى نصر أكتوبر، في حين يدور حوار الرئيس السيسي وعباس كامل عن غضب الجيش من احتفالات مرسي وأعوانه بذكرى أكتوبر متجاهلين قيادات الجيش.

كما عرضت الحلقة مشاهد حقيقية من اجتماع المرشد وخيرت الشاطر وأسرار خفية وتسجيلات تُعرض لأول مرة عن خيرت الشاطر وجماعته يتحدثون فيها عن السلفيين وحازم صلاح أبو اسماعيل.

من جهته أكد النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، أن مسلسل الاختيار 3 يعد ملحمة وطنية حقيقيه تتوارثها الأجيال من خلال مشاهدتها لهذا العمل العظيم.

وبين في بيان له أن المسلسل يسرد ما حدث لجمهورية مصر من أحداث كادت أن تؤدى إلى حرب أهلية، وكيف كانت إرادة الشعب المصري هي صاحبة الكلمة الأولي في التخلص من خفافيش الظلام.

وأكد أن المسلسل يكشف للشعب المصري ما كان يحاك من مؤامرات ضد الدولة المصرية من الداخل ومن الخارج، وكيف وقف الشعب المصري وقفة رجل واحد، ضد من استولوا على الحكم ومن ثم قاموا باستغلالهم للظروف التي مرت بها مصر.

وقال عابد: "الرئيس عبد الفتاح السيسي هدية من الله لمصر وشعبها وتحقق النصر على يديه، واستطاع الحفاظ على مقدرات البلاد وعلى أرواح العباد، بعد أن كنا على وشك حرب أهلية ستأكل الأخضر واليابس".