الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

مجموعة سيتي جروب المصرفية تتخارج من نشاط التجزئة في 13 سوقا عالمية

الإثنين 04/أبريل/2022 - 11:47 م
مجموعة سيتى جروب
مجموعة سيتى جروب

أعلنت مجموعة سيتي جروب المصرفية الأمريكية، إنها وافقت على بيع أعمالها المصرفية الاستهلاكية في مملكة البحرين إلى البنك الأهلي المتحد، مع تخارجها من عمليات التجزئة في 13 سوقاً في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً.. وزير الكهرباء يستقبل رئيس «سيتي جروب» لبحث فرص الاستثمار في مجالات الطاقة

وتشمل الصفقة الخدمات المصرفية للأفراد، وبطاقات الائتمان، وأنشطة الإقراض غير المضمون في البحرين، لكنها لا تشمل أعمال الشركات.

إقرأ أيضاً.. "سيتي جروب بنك" يعلن زيادة أرباحه إلى 22 مليار دولار في 2021

وقالت المجموعة إن موظفيها في الخدمات المصرفية الاستهلاكية، والذين يعملون لدعمها سيُعرض عليهم العمل لدى البنك الأهلي المتحد بمجرد إتمام الصفقة المتوقعة في النصف الثاني من العام الجاري.

إقرأ أيضاً.. سيتي جروب تستهدف توظيف 2300 شخص في آسيا لتحقيق الرقم المستهدف للأصول

ويأتي قرار المجموعة لبيع الأنشطة الاستهلاكية في البحرين كجزء من إستراتيجية الرئيس التنفيذي جين فريزر، لجعل ربحية البنك وأداء أسعار الأسهم متماشياً مع نظرائه.

المجموعة وافقت على بيع ذراعها للخدمات المصرفية الاستهلاكية في الهند

وفي الأسبوع الماضي، وافقت مجموعة سيتي جروب على بيع ذراعها للخدمات المصرفية الاستهلاكية في الهند إلى "أكسيس بنك"، وهو بنك محلي خاص مقابل 1.6 مليار دولار.

وكيلة الدفع لنحو أربعين سنداً مرتبطاً بشركات روسية

ومجموعة سيتى جروب المصرفية من خلال دورها كوكيل للدفع، تجمع مدفوعات القسائم من مصدّري السندات وتوزع هذه الأموال عبر غرف المقاصة إلى أمناء الحفظ، وفي النهاية إلى حملة السندات. وتعد الخدمة جزء أساسي من الأعمال المالية حول العالم، وهي وكيلة الدفع لنحو أربعين سنداً مرتبطاً بشركات روسية، وفقاً لبيانات جمعتها "بلومبرج"، وقد نجحت بعض تلك الشركات في سداد مدفوعات القسائم في الأيام الأخيرة.

ولكن في حالات أخرى قد لا يجري تمرير مدفوعات القسائم، حيث منعت المجموعة المصرفية الأمريكية هذا الأسبوع دفعة فائدة بقيمة 19.25 مليون دولار أرسلتها شركة "يوروكيم جروب" الروسية لتصنيع الأسمدة.

وقد حذّرت شركة الصلب والتعدين "سيفيرستال"، من أن مجموعة سيتي جروب قد تمتنع عن معالجة مدفوعات الفائدة البالغة 12.6 مليون دولار المستحقة على سنداتها الدولارية.