الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

«دومتي» تسمح لشركة Expedition Investments بالقيام بالفحص النافي للجهالة

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 12:22 م
دومتي
دومتي

قرر مجلس إدارة شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي في جلسته المنعقدة أمس على السماح لشركة Expedition Investments بالقيام بالفحص المالي والقانوني النافي للجهالة.

شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي

وأوضحت الشركة في بيان، أن مجلس الإدارة استعرض خلال جلسته الخطاب الوارد لها بتاريخ 2 إبريل الجاري من Expedition Investments المتضمن الإفصاح عن نيتها في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة أغلبية حتى 90% من أسهم دومتي من خلال التقدم للرقابة المالية بعرض شراء إجباري تطبيقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 وتعديلاتهما.

وبحسب البيان، فقد أوضح رئيس مجلس الإدارة بصفته مساهم في دومتي ورئيسها وكذلك العضو المنتدب أنهم سوف يكونا ضمن التحالف مقدم العرض في ضوء مساهمتهم في Expedition Investments بحصة أقلية.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة عمر الدماطي أنه سوف ترتفع نسبة مساهمته وكذلك نسبة مساهمة العضو المنتدب بالشركة في حالة نجاح العرض.

ولفتت إلى أن مجلس الإدارة اتخذ قرار السماح لشركة Expedition Investments بالقيام بالفحص النافي للجهالة بعد تجنيب أصوات كل من رئيس المجلس والعضو المنتدب وأعضاء مجلس الإدارة المرتبطين بهم.