الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

سوق الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع طفيف

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 09:19 م
أصول مصر

شهد سوق الأسهم الأوروبية ارتفاع طفيف اليوم الثلاثاء عند الإغلاق، وسط انتظار المستثمرون لحزمة من العقوبات الجديدة على روسيا.

 

وهبط المؤشر القياسي للأسهم الفرنسية بعد انحسار الفارق في استطلاعات الرأي للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها هذا الشهر.

 

وشهدت الأسواق الفرنسية استفاقة على احتمال فوز مرشحة أقصى اليمين مارين لوبان، في الانتخابات هذا الشهر ضد الرئيس إيمانويل ماكرون.

وجاء ذلك بعد أن حصلت على 48.5 بالمئة من نوايا الناخبين، في استطلاع نشر يوم الاثنين، وهي أعلى نسبة تحصل عليها على الإطلاق.

 

وكانت صحيفة "ميرور" البريطانية، كشفت في تقرير لها أوضح أن هناك 6 زيادات في فواتير الطاقة والمياه وضريبة المحليات والتأمين القومي والضرائب والإنترنت، حيث كانت هناك زيادات بالأسعار عالميا في الـ 10 أيام الفائتة.

 

وبينت أن هذه الزيادات تشمل بريطانيا والدول المتقدمة، موضحة زيادة أسعار الفواكه والخضراوات في ألمانيا وفرنسا بنسبة 30 %، كما سجلت بريطانيا أكبر انخفاض في مستوى المعيشة منذ عام 1950، بالإضافة إلى وجود ارتفاعات بالأسعار في مصر، كما أن المواطنين يعانون من أوضاع صعبة وذلك بسبب ارتفاع الأسعار.

 

وذكرت أن أسعار الطاقة ارتفعت في أوروبا بنسبة 45 %، فيما قامت كلا من دولتي الإمارات والكويت وهما دولتين منتجتين للنفط برفع أسعار البنزين بأرقام متفاوتة  بالأسبوع الماضي، بعد ارتفاع أسعارها عالميًا، وأصبحت  أسعار الطاقة في ارتفاع بجميع أنحاء العالم .

 

الجدير بالذكر أن دولة السعودية وضعت 5 مليار دولار وديعة في البنك المركزي، ثم تعهدت ب 10 مليار دولار أخرى داخل السوق المصري في شكل استثمارات، ونفس الشيء بالنسبة للإمارات التي تعهدت بوضع 5 مليار دولار استثمارات في السوق المصري.