الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«بي واي دي» الصينية تتوقف عن تصنيع سيارات البنزين

الخميس 07/أبريل/2022 - 06:04 ص
أصول مصر

أوقفت شركة "بي واي دي" (BYD)، أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية في الصين، اعتباراً من الشهر الماضي تصنيع سيارات الوقود التقليدي، وأعلنت أنها تنتج الآن سيارات هجينة كهربائية، وكهربائية بالكامل فقط.

بيان إلى بورصة هونج كونج

وأوضحت الشركة في بيان إلى بورصة هونج كونج مطلع الأسبوع، أنها ستركز في المستقبل على السيارات الهجينة والكهربائية النقية في قطاع السيارات.

إقرأ أيضاً.. أسعار السيارات تتصاعد.. «لادا جرانتا» تقفز 21 ألفًا و«بي واي دي» 35 ألفًا

ولن تتوقف (BYD) تماماً عن تصنيع محركات البنزين، حيث سيستمر استخدام المحركات الأصغر، عالية الكفاءة في السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء.

إقرأ أيضاً.. أسعار ومواصفات بي واي دي 2022

تعهد بكين بتعزيز التحول للطاقة الخضراء

وتأتي الخطوة استجابةً لتعهد بكين بتعزيز التحول للطاقة الخضراء لخفض انبعاثات الكربون إلى أدنى مستوى بحلول عام 2030.

"BYD" واحدة من بين 6 شركات تصنيع سيارات

وتعد "BYD" واحدة من بين 6 شركات تصنيع سيارات هى "فولفو" و"فورد" و"جنرال موتورز" و"مرسيدس بنز" و"جاكوار لاند روفر"، الذين وقعوا في حملة عالمية للتخلص التدريجي من مركبات محركات الاحتراق الداخلي، بحلول عام 2040.

مركبات الطاقة الجديدة

وباعت "بي واي دي" 104.878 سيارة من مركبات الطاقة الجديدة في شهر مارس، مقابل 24218 وحدة فقط في نفس الشهر من العام الماضي، مسجلة أعلى مبيعات شهرية لها على الإطلاق.

مبيعات الشهر الماضي

وتضمنت مبيعات الشهر الماضي 53664 سيارة كهربائية نقية و50674 سيارة هجينة مزودة بالكهرباء و540 شاحنة كهربائية.

شركة تسلا خلال الربع الأول من العام الجاري

وتقارن مبيعات "بي واي دي"، مع شركة تسلا خلال الربع الأول من العام الجاري، والذي حققت فيه رقماً قياسياً تجاوز 360 ألف سيارة، وهو ما يقلل الفارق بين الشركتين بصورة كبيرة حال استمرار تطور بي واي دي على معدلات النمو هذه.

قطع الغيار لعملاء سيارات الوقود الحاليين

كما تعهدت الشركة في البيان إنها ستواصل تقديم خدمات وإمدادات شاملة من قطع الغيار طوال دورة الحياة لعملاء سيارات الوقود الحاليين.

وأوضحت الشركة في بيان إلى بورصة هونج كونج مطلع الأسبوع، أنها ستركز في المستقبل على السيارات الهجينة والكهربائية النقية في قطاع السيارات.