الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أوروبا تبحث تقديم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 544 مليون دولار

الإثنين 11/أبريل/2022 - 08:29 ص
أصول مصر

يبحث قادة الاتحاد الأوروبي تقديم المزيد من المساعدات لأوكرانيا، حيث يبحث وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج، اليوم الاثنين، تقديم المزيد من الدعم العسكري لأوكرانيا.

 

وأوضح الأتحاد الأوروبي، أن من بين الخيارات المطروحة على بساط البحث، مقترح من المفوض السامي للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بتقديم 544 مليون دولار لتسليم أسلحة ومعدات عسكرية لأوكرانيا.

 

كما أنه من المرجح الحديث عن إمكانية فرض المزيد من العقوبات ضد روسيا، والتي غزت أوكرانيا قبل 6 أسابيع تقريبا، ومن بين أمور أخرى، تجرى مناقشة فرض حظر على النفط، في أعقاب فرض حظر على واردات الفحم الروسي.

 

يذكر أن الجمعة الماضية زار جوزيب بوريل، الممثل السامي للاتحاد للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية العاصمة الأوكرانية كييف مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين لطمأنة حكومة وشعب أوكرانيا على التضامن الكامل من الاتحاد الأوروبي، حيث يرى أن هناك حاجة إلى فرض المزيد من العقوبات على قطاع الطاقة الروسي.

 

كما أن من بين الموضوعات الأخرى التي سيناقشها اجتماع وزراء الخارجية الأوضاع في مالي وليبيا واليمن، كما ستتم مناقشة مبادرة البوابة العالمية التي تم إطلاقها العام الماضي لتعزيز النفوذ الدولي للاتحاد الأوروبي.

 

ووفقا لتقديرات مركز برويجيل للأبحاث، فإن الاتحاد الأوروبي لا يزال يستهلك نفطا روسيا تبلغ قيمته حوالي 450 مليون يورو يوميا.