الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

معرفة الوقت المقدر لوصول الملفات.. «واتساب» يختبر ميزة جديدة ينتظرها المستخدمون

الإثنين 11/أبريل/2022 - 09:00 م
أصول مصر

تختبر منصة المراسلات الفورية الشهيرة واتساب WhatsApp، ميزة السماح للمستخدمين بمعرفة الوقت المقدر لوصول الملفات من خلال تطبيق واتساب. 

وذكر موقع «جادجت 360 » التقني أن الميزة الجديدة قيد الاختبار التجريبي لمستخدمي نظامي تشغيل أندرويد Android وآي أو إس iOS والويب.

  وتعد الميزة الجديدة مفيدة جدًا في حالة مشاركة المستخدمين لملفات كبيرة الحجم على WhatsApp.   

الإصدارات التجريبية لاختبار ميزة واتساب الجديدة

  وتقوم منصة WhatsApp بنشر الميزة للمختبرين من خلال إصداراتها التجريبية، الإصدار 2.22.8.11 على أندرويد، و22.8.0.74 على آي أو إس، والإصدار 2.2209.3 على أجهزة سطح المكتب.

ومنذ يومين، ذكر تقرير إخباري أن تطبيق التواصل الفوري "واتساب" أطلق تحديثا مفاجئاً، غيّر من إعدادات حسابات ملايين المستخدمين.

وقال موقع (WABetaInfo)، الذي يتابع أخبار التطبيق أولا بأول، أن التحديث المفاجئ لـ "واتساب" يأتي في إطار محاولة حماية الخصوصية، في أثناء استخدام الرسائل التي تختفي ذاتيا.

وكان "واتساب" أضاف العام الماضي خدمة الرسائل التي تختفي تلقائيا، وتتيح حذف الرسائل بعد فترة محددة من الوقت.

لكن إذا كان المستخدم يشغّل خدمة (auto-saving)، أي الحفظ التلقائي للوسائط مثل الصور والفيديوهات يمكن أن تبقى وسائط الرسائل في التطبيق.

ويمثل هذا الأمر خرقا للخصوصية، لذلك قرر "واتساب" إجراء تغيير، لذا قررت منصة التواصل الفوري، الذي يستخدمه أكثر من ملياري إنسان، إيقاف خدمة "media visibility" أو "رؤية الوسائط" من الدردشة المختفية تلقائياً.