الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

«أبطال أوروبا».. «مانشستر سيتي» ينتزع الفوز من «أتلتيكو مدريد» و«الريدز» يواجه «فياريال» في نصف النهائي

الخميس 14/أبريل/2022 - 12:05 ص
أصول مصر

استطاع مانشستر سيتي انتزاع الفوز بصعوبة من خصمه اللدود أتلتيكو مدريد، كما نجح ليفربول الإنجليزي في الصعود والتأهل إلى النصف النهائي بعد نجاحه أيضا في التغلب على فريق بنفيكا البرتغالي.

 

وبهذا الفوز ينتظر نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مباراتان ناريتان، لا سيما بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، وليفربول وفياريال الإسباني.

 

وشهدت مواجهة مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد، ندية كبيرة نظرًا لقلة الفوارق، حيث انتصر الفريق الإنجليزي خلال مواجهة الذهاب على ملعبه بهدف دون رد وهو ما يعنى أن الأمور مازالت معلقة.

 

وكان "مان سيتي" قد انتصر بصعوبة في لقاء الذهاب على استاد الاتحاد، بنتيجة 1-0، وحجز  موعدا "ناريا" مع ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد عبوره مواجهة ربع النهائي أمام أتلتيكو مدريد مساء الأربعاء.

 

كما حافظ مانشستر سيتي على نتيجة الذهاب، وحقق تعادلا سلبيا أمام أتلتيكو مدريد، ليتأهل بفضل هدفه في الذهاب بعد ملاقاته صعوبة كبيرة في مباراة الإياب.

 

ونتيجة للقوة التي شهدتها المبارة أصيب لاعبين من مانشستر سيتي، النجم البلجيكي كيفن دي بروين، والمدافع الإنجليزي كايل ووكر، مع الإشارة إللى أن مواجهته مع "الملكي" ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي "ناري" للبطولة، سيكون يومي 26 أبريل الجاري و3 مايو المقبل.

 

وكان ريال مدريد قد أقصى تشلسي الإنجليزي، بعد مباراة ملحمية، مساء الثلاثاء، ذهبت للشوطين الإضافيين، وانتهت لمصلحة الملكي بمجموع 5-4.

فيما تعادل ليفربول بنتيجة 3-3، مع بنفيكا، على استاد أنفيلد، وسجل المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتيه الهدف الأول لليفربول، في الدقيقة 21، وعادل غونجالو راموس لبنفيكا في الدقيقة 32.

 

ولم يشترك محمد صلاح وماني كأساسيين، بينما تألق البرازيلي روبرتو فيرمينو لليفربول، في الشوط الثاني، وسجل هدفين، قبل أن بعود بنفيكا عن طريق الأوكراني رومان يارموتشوك والأوروغواياني داروين نونيز.