الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

منصة «تيك توك» تحذف 85 مليون فيديو مخالف لقواعد السلوك

الخميس 14/أبريل/2022 - 03:40 ص
أصول مصر

أصدرت منصة الفيديوهات القصيرة “تيك توك” تقريراً لتطبيق إرشادات المجتمع، كشفت خلاله عن قيامها بحذف أكثر من 85 مليون فيديو فى الربع الأخير من 2021، لانتهاكها إرشادات المجتمع.

وأعلنت تيك توك أنها ستوفر معلومات حول عمليات إزالة المحتوى والتحسينات المستمرة للأنظمة عند اكتشاف محتوى مخالف ووضع علامة عليه وإزالته، وأوضحت أن هذه الاستثمارات ساعدت على تحسين سرعة معالجة السياسات المتعلقة بالتحرش، وغيره من السلوكيات السيئة.

إرشادات المجتمع

وشهدت معدلات إزالة المحتوى الذي ينتهك إرشادات المجتمع قبل تلقي أي مشاهدات تحسنًا ثابتًا حتى الأن، وبنسبة 14.7% لمحتوى التحرش والتنمر، و 10.9% للسلوك البغيض، و 16.2% للتطرف العنيف، و7.7% للأفعال الخطيرة.

إقرأ أيضاً.. نجوم «تيك توك» الجدد يفشلون في تحصيل مكافآت الفيديوهات الرائجة

إقرأ أيضاً.. منصة الفيديوهات القصيرة "تيك توك" تحتفل بوصولها لمليار مستخدم شهرياً

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

من جانبه صرح هاني كامل، مدير عمليات المحتوى في تيك توك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلاً: نعتقد أن مجتمعنا في تيك توك يجب أن يبنى على قيم الاحترام واللطف والتفاهم، ولذلك نسعى جاهدين لتمكين مستخدمينا من التحكم في تفاعلاتهم مع الآخرين، لمساعدتهم على التواصل بصورة رقمية إيجابية، وبما يتماشى مع قواعدنا للسلوك المناسب”.

إقرأ أيضاً.. تيك توك يساعد مستخدميه بالحصول على وظائف

وأضاف: ليس هناك خط نهاية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على سلامة المستخدمين، ويعكس تقريرنا الأخير والتحسينات المستمرة للسلامة التزامنا المستمر بسلامة مجتمعنا”.

العمل بشكل استباقي على إزالة المحتوي المسيء أو المشجع للكراهية

وبجانب جهود تيك توك للعمل بشكل استباقي على إزالة المحتوي المسيء أو المشجع للكراهية أو الذي ينتهك إرشادات المجتمع، فإن المنصة تستكشف طرقًا جديدة لمساعدة الجميع على الشعور بمزيد من التحكم في التعليقات من خلال المشاركة الموثوقة، وتشمل تلك الجهود اكتشاف طرق اختبار يمكن للمستخدمين من خلالها تحديد التعليقات التي يعتقدون أنها غير ملائمة.

إقرأ أيضاً.. دبي الثانية عالمياً ضمن أكثر الوجهات رواجاً على تيك توك

إقرأ ايضاً.. لمنافسة تيك توك.. يوتيوب يطلق Shorts للحصول على عينات صوت من الفيديو