الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الأرصاد» تحذر من طقس الغد: ذروة الموجة الحارة وهذا موعد انكسارها.. فيديو

السبت 16/أبريل/2022 - 02:42 م
حالة الطقس
حالة الطقس

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الغد موضحة أن ذروة الموجة الحارة التي تشهدها البلاد غداً، لافتة أن نشاط الرياح يساعد على الشعور بحرارة الطقس.

وأوضحت غانم خلال اتصال هاتفي ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن البلاد تشهد في فترة الظهيرة اليوم نشاطًا للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة في المناطق الغربية مثل أقصى غرب البلاد مثل مطروح والسلوم وسيوة.

غانم: غدا الإحساس بالموجة الحارة سيكون أكبر والرياح تساعد على الشعور بحرارة الجو 

وأوضحت غانم أنَّ الشعور بحرارة الطقس لن يلاحظ خلال اليوم بشكل كبير، ولكن غدا الإحساس بالموجة الحارة سيكون أكبر من حيث الارتفاع في درجات الحرارة، لافتة أن نشاط الرياح يساعد على الشعور بحرارة الطقس.

ولفتت غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 39 درجة أي بارتفاع 9 درجات عن اليوم، ليكون الطقس غدا شديد الحرارة على كافة مناطق الجمهورية خلال فترات النهار.

موعد انكسار الموجة الحارة

وعن موعد انكسار الموجة الحارة، أوضحت الدكتورة منار غانم أن فترات الليل غدا ستشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة إذ تصل الصغرى على القاهرة الكبرى لـ 22 درجة، وبالتالي لن يكون هناك شعور ملحوظ بانخفاض الحرارة في ساعات الليل.

وأشارت إلى أنَّ درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض بداية من يوم الإثنين المقبل، ولكنه ليس انخفاضاً ملحوظاً، حيث من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 34 وتبدأ في الانخفاض على السواحل الشمالية الغربية.

تحذير للمواطنين من تخفيف الملابس 

وأوضحت غانم، أن الانخفاض الملحوظ والملموس في درجات الحرارة سيكون بداية من الثلاثاء المقبل، وتعود من جديد الأجواء الربيعية ودرجات الحرارة المنخفضة خلال فترات الليل والنهار.

ونصحت المواطنين بعدم تخفيف الملابس خلال فترات الليل قائلة: «لسة الأجواء بالليل هترجع تاني تكون برد أو مائلة للبرودة، لسة شوية حافظوا على ملابسكم الشتوية خلال فترات الليل».