الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الأهلي يفرط في فوز كبير وسهل على الرجاء ويكتفى بهدفين لهدف

الأحد 17/أبريل/2022 - 12:24 ص
أصول مصر

فرط الأهلي فى تحقيق فوز كبير وسهل على الرجاء المغربي، مكتفياً بالفوز بنتيجة هدفين لهدف، خلال المباراة التى جمعتهما باستاد الأهلي والسلام we، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ثنائية الأهلي

سجل ثنائية الأهلي عمرو السولية من ضربة جزاء، وحسين الشحات، بينما أحرز هدف الرجاء الوحيد زريدة، وأهدر السولية ضربة جزاء أخرى للنادى الأهلى، ويترقب الفريقين مباراة العودة فى المغرب الجمعة المقبل.

تقدم الأهلى بعد 30 دقيقة من مباراته أمام الرجاء المغربي المقامة حالياً باستاد الأهلي والسلام we، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وفى الدقيقة 89 من عمر الشوط الأول تمكن الفريق المغربى من إحراز هدفه الأول.

بداية حماسية للمباراة

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الأهلي عن طريق هجمات مُتتالية قادها شريف والشحات وبيرسي تاو، وامتلك الأحمر زمام الأمور فيما لعب الفريق المغربي على الهجمات المرتدة.

واحتسب الحكم الكونغولي ندالا ضربة جزاء للأهلي بالدقيقة 12 بعدما لجأ لتقنية الفار نتيجة لمس الكرة "يد" أحد لاعبي الرجاء، ويسدد عمرو السولية ضربة الجزاء ليُحرز منها هدف التقدم للأهلي.

وواصل الأهلي الضغط على مرمى الرجاء وأهدر محمد شريف فرصة تسجيل هدف ثان في الدقيقة 18 بعدما لعب ضربة رأسية ضعيفة من تمريرة جيدة لعبها له بيرسي تاو.

وظهر فريق الرجاء بعدها وقاد أحداد هجمة خطرة للرجاء لكن دفاع الأهلي تعامل معها بشكل جيد، قبل أن يرد الأهلي بهجمة خطرة قادها بيرسي تاو من ناحية اليمين ومرر كرة إلى حسين الشحات الذي أودع الكرة في شباك الرجاء مُحرزًا الهدف الثاني في الدقيقة 23.

الهدف الثاني للأهلي

بعد الهدف الثاني للأهلي، حاول الرجاء العودة للمباراة وضغط على مرمى الشناوي مع محاولات الأهلي لتسجيل هدف ثالث، ونال محسن متولي لاعب الرجاء بطاقة صفراء للاعتراض على الحكم.

محاولات متبادلة من الفريقين

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات متبادلة من الفريقين للتسجيل ،إلى أن نجح زريدة في تسجيل هدف الرجاء في الدقيقة 45 ، بعدها انحصر اللعب وسط الملعب ونل ديانج بطاقة صفراء للخشونة بعدها ينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.