الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

«ألفا أوركس»: الاستحواذ على حصة في «التجاري الدولي» لن يضر بمصالح المودعين

الثلاثاء 19/أبريل/2022 - 11:01 ص
أصول مصر

قالت شركة الفا اوركس أن بخصوص استحواذها وأطرافها المرتبطة على نسبة لا تتعدى 25% من رأسمال البنك التجاري الدولي في صفقة من الصفقات ذات الحجم الكبير والتي تم تنفيذها الأسبوع الماضي فتؤكد الشركة أن الأهداف التجارية للشركة أو مقترحاتها بشأن إدارة البنك لن تؤثر سلبا على إدارة البنك أو تضر بمصالح المودعين .

أضافت في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم، أن المجالات الرئيسية للتركيز الاستراتيجي للشركة وأطرافها المرتبطة تشمل دفع النمو في الأسواق المستهدفة وتعزيز الكفاءات والتكييف التطوري السريع وعدم الثقافة والمواهب وتوسيع نطاق التزامهم بدعم الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

اقرأ ايضا:

ارتفاع قروض «التجاري الدولي» للشركات إلى 10.2 مليارات جنيه خلال 3 أشهر  

أكدت الشركة عن بحثها المستمر عن خيارات لدعم طموحات النمو على المستوى الدولي وبصفة خاصة في سوق ذو إمكانيات عالية مثل السوق المصري.

تابعت أن الاستحواذ يمثل علامة ذات أهمية بالنسبة للشركة وأطرافها المرتبطة تماشيا مع طموحاتهم الاستراتيجية طويلة المدي كما أنه سوف يعزز الحضور الاقليمي للشركة وأطرافها المرتبطة عن طريق توفير نطاقا أوسع لها وتعزيز تخصصه ودعائم نموه وتعظيم الإيرادات.

أوضحت أن البنك يعد مؤسسة مالية رائدة للخدمات المصرفية التى تخدم الأسواق الناشئة المتقدمة ولها تاريخ حافل وسمعة مرموقة في الأسواق الاقليمية والدولية كما أنه معروف بفريق إدارتها القوي والمعايير العالمية لحوكمة البنوك.

وتخطط الشركة وأطرافها المرتبطة إلى العمل مع إدارة البنك لتحديد فرص التعاون والنمو ولضمان الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة للبنك والشركة.