الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

مجلس البنوك الإسلامية يناقش خارطة التطوير المهني والتدريب الحديث

الثلاثاء 19/أبريل/2022 - 05:29 م
أصول مصر

أعلن المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية اليوم عن افتتاح اجتماعاته السنوية لعام 2022، موضحا أنها ستستمر على مدى ثلاثة أيام متتالية في المنامة بالبحرين.

 

وبين أن الاجتماعات تشهد ندوات افتراضية حول عدد من المواضيع الناشئة في الصناعة المالية الإسلامية، إلى جانب عقد اجتماع الجمعية العمومية الثاني والعشرون للمجلس العام.

 

ويأتي ذلك بهدف جمع الأعضاء والشركاء الاستراتيجيين في منصات حوارية تناقش نشاط المجلس العام خلال الفترة السابقة وخطط العمل المستقبلية.

 

هذا بجانب التوجهات الجديدة والفرص والتحديات التي تواجه الصناعة المالية بشكل عام وصناعة الخدمات المالية الإسلامية بشكل خاص.

 

وأوضح أن اليوم الأول شهد انعقاد الاجتماع الثامن عشر للهيئة العلمية للاعتماد، ناقش خلاله الأعضاء تعزيز خارطة طريق التطوير المهني لخدمة الصناعة المالية الإسلامية ومواكبة التطورات العالمية.

 

كما عقدت الحلقة الاستراتيجية للتأهيل والتطوير المهني لمناقشة أساليب التدريب الحديث لتقديم تجربة تعليمية عالية المستوى، تتماشى مع معايير الجودة العالمية.

 

وخلال الجلسة الحوارية شارك رواد التدريب في المالية الإسلامية، شددت على أهمية تطبيق الأساليب الحديثة في التدريب لمواكبة التطورات الحالية من خلال تبادل الآراء والأفكار حول الفرص.

 

هذا فضلا عن بحث التحديات في كيفية تطوير الدورات التدريبية والشهادات المهنية لتتماشى مع المواضيع الناشئة حول التحول الرقمي والاستدامة في المالية الإسلامية، بالإضافة مناقشة دمج الاتجاهات والتطورات الحالية مع التدريب والتأهيل المهني.