الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

الخير قادم.. مشروعات الإسكان في العاصمة الإدارية الجديدة.. تفاصيل

الجمعة 22/أبريل/2022 - 01:06 ص
مشروعات الإسكان في
مشروعات الإسكان في العاصمة الإدارية الجديدة

مشروعات الإسكان في العاصمة الإدارية الجديدة.. تشهد مدينة العاصمة الإدارية الجديدة كثافة عمل من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للانتهاء من تنفيذ المشروعات المختلفة في المدينة، على رأسهم منطقة الأعمال المركزية، مشروع الحدائق المركزية، والحى السكنى الثالث «كابيتال ريزيدانس»، والحي السكني الخامس «جاردن سيتى الجديدة».

مشروعات الإسكان في العاصمة الإدارية الجديدة

 

 

و ترصد أصول مصر تفاصيل أسعار مشروعات الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يتم طرح شقق السكنية والإدارية في مشروعات الإسكان عن طريق شركة سيتي إيدج، و هي مرحلة جديدة من شقق مشروع المقصد ريزيدنس بالحي السكني الثالث r3 مع العلم ان الوحدة المطروحة للبيع كاملة التشطيب وسيتم تجهيزها وتسليمها خلال شهر أكتوبر المقبل، حيث تتراوح المساحات بين 145 مترًا و 189 مترًا.

 اسعار مشروعات الإسكان فى العاصمة الإدارية الجديدة

 

يختلف سعر الوحدات وفقًا للمساحة ومدة التمويل، حيث يتم تحميل المبالغ المتبقى فائدة بنكية، وسجل سعر المتر 16 ألف جنيه لمدة التمويل التي تصل ل10 سنوات، أما إذا كانت مدة التمويل 3 سنوات سيكون سعر المتر 12 ألف جنيه.

ووصل سعر الوحدة التى تبلغ مساحتها 145 مترًا، مليون و900 ألف على 3 سنوات وتصل ل 2 مليون و300 ألف لو السداد على 10 سنوات.

مشروعات الإسكان في العاصمة الإدارية الجديدة

 

وعن آلية السداد يتم دفع 5% والتعاقد و5% وقت الاستلام، 90% من ثمن الوحدة على 3 سنوات حتى 10 سنوات. 

و الجدير بالذكر ان الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة تعتبر الأكبر في الشرق الأوسط، وثاني أكبر حديقة على مستوى العالم، حيث يبلغ طولها أكثر من 10 كيلو متر، وبمساحة نحو 1000 فدان ، مع العلم انه ان نسبة تنفيذ الأعمال بمشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة بلغ حوال ال 79%.

اقرأ أيضاً

بالصور.. جولة وزير الإسكان بمدينة العلمين لتفقد أعمال تشطيبات أبراج المنطقة الشاطئية 

و يجرى خلال هذه الأيام الانتهاء من أعمال الواجهات الزجاجية لعدد من الأبراج بمنطقة الأعمال المركزية، و تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية بالمنطقة، وذلك بالتوازى مع تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية وتضم منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، نحو 20 برجا باستخدامات متنوعة. منها البرج الأيقوني الذي يعتبر الأعلى في أفريقيا ، حيث يبلغ طوله 400 متر و يجب الذكر انه يتم تنفيذ المشروع بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

بينما تبلغ مساحة الحي السكني الثالث «كابيتال ريزيدانس»، بالعاصمة الإدارية الجديدة، 1016 فدانا، وبه 8 مجاورات، و يضم الحي السكني الثالث «كابيتال ريزيدانس»، نحو 24130 وحدة سكنية، مقسمة إلي حوالي 697 عمارة سكنية، بها 19944 وحدة سكنية و 328 فيلا، بها 328 وحدة سكنية بالإضافة إلي 9 مباني للاستخدام المختلط، بها 674 وحدة سكنية.

اقرأ أيضاً

بالصور.. وزير الإسكان يتجول بالمدينة التراثية ويتفقد أعمال الميادين بالعلمين الجديدة

أما عن الحي السكني الخامس «جاردن سيتى الجديدة»، فاتبلغ مساحته 885 فدانا، ويضم 22466 وحدة سكنية، ما بين عمارات سكنية، وإسكان مختلط، وفيلات، وتاون هاوس، وتوين هاوس.

اقرأ أيضاً

بعد مد المهلة.. اعرف آخر موعد لحجز شقق الموظفين في العاصمة الإداري