الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تخصيص 332 موظفًا لتسهيل عملية دخول المعتمرين إلى الحرم المكي

السبت 23/أبريل/2022 - 06:52 ص
أصول مصر

أعلنت وكالة التفويج وإدارة الحشود بالمسجد الحرام عن تخصيص 332 موظفا مقسمين على 4 ورديات لتسهيل عملية دخول المعتمرين والمصلين من المداخل.

 

كما يتم تسهيل الدخول عبر الممرات والمصليات وتوجيه المعتمرين إلى المطاف وتنظيم مسارات الطواف ومصلى الركعتين خلف مقام إبراهيم -عليه السلام- وتنظيم المصليات والمصلين وتوجيه المعتمرين بعد الانتهاء من المطاف إلى المسعى، لأداء مناسك العمرة بكل يسر وسهولة.

 

هذا ويعمل منسوبو الوكالة على مدار الساعة بمتابعة حركة انسيابية المسجد الحرام، والإشراف على جميع المواقع بدءا بالساحات والتوسعات وداخل صحن المطاف والممرات المؤدية إليه.

 

هذا بالإضافة إلى الرصد والمتابعة لجميع الملاحظات والسلبيات التي قد تعيق حركة الحشود ومتابعتها والقيام بتحليلها وتصنيفها والبحث عن حلول لها، والتنسيق مع عمليات الرئاسة والجهات الأمنية للتعامل مع تلك الملاحظات.

 

كما تم تخصيص أكثر من (70) فرقة عمل لتعقيم المسجد الحرام، حيث يتجاوز عددهم (700) عامل وأكثر من (100) مشرف، يعملون على مدار الساعة في تعقيم كافة جنبات المسجد الحرام وساحاته الخارجية ودورات المياه.

 

هذا وأوضح ذلك وكيل المسجد الحرام للشؤون التنفيذية والتطويرية ووكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية محمد بن مصلح الجابري، أنه تم استخدام أكثر من (1200000) لتر من المعقمات خلال العشرين يوماً الأولى من شهر رمضان المبارك.

 

وبين أنه تم اختيار تلك المواد بعناية فائقة وخاصة وصديقة للبيئة لسلامة قاصدي بيت الله الحرام، وتعمل وكالة الرئاسة العامة للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية على تكثيف فرق التعقيم في المسجد الحرام وخلق بيئة تعبدية صحية خالية من الأوبئة.