الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

ارتفاع رسوم الطوافة إلى 6 آلاف ريال.. وتوقعات بإعلان ضوابط الحج الأسبوع القادم

السبت 23/أبريل/2022 - 03:41 م
الحج
الحج

تترقب شركات السياحة اعلان وزارة السياحة والآثار بشأن ضوابط الحج، والاعداد التي سيسمح بها للحج السياحي، وموعد فتح السيستم الخاص ببوابة العمرة لتسجيل اسماء الراغبين في الحج والبرامج المطلوبة.

يقول باسل السيسي، عضو غرفة شركات السياحة أنه حتي الآن لا يوجد اعلان رسمي بشأن اسعار خدمات رسوم الطوافة وفقا للإجراءات الاحترازية الجديدة التي سيتم اتخاذها في مشعر منا وعرفة ، مشيرا إلي أن ما يتردد الي ان اسعار رسوم الطوافة ستبدأ من ٦ آلاف ريال بما يعني زيادة ثلاث اضعاف عن ما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

وأشار السيسي أن ما يتداول من اخبار أن مصر لن تنفذ أكثر من ٢٠ الف تأشيرة هذا الموسم على الرغم من أن الحصة التي يمكن أن تحصل عليها مصر أكثر من ذلك ، حيث خفضت المملكة العربية الحصة بنحو ٤٠%لهذا الموسم بعد عامين من التوقف، وكانت حصة مصر تصل إلي ٧٨ الف تأشيرة .

وقال السيسي أنه يجب أن تحصل مصر على حصتها كاملة في ضوء الاعداد التي ستتاح هذا العام، مشيرا إلي أن ما لم يؤخذ بشكل رسمي سيتم الحصول عليه من خلال ابواب خلفية من خلال التأشيرات المباشرة.

ومن جانب اخر يتوقع علاء الغمري، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة إن يتم الإعلان عن  كافة الحج الاسبوعي القادم ، من حيث موعد. اجراء  القرعة للحج، وموعد فتح بوابة الحج أو العمرة لتلقي طلبات الحج السياحي.

وتوقع الغمري أن تشهد الاسعار هذا العام ارتفاع كبير مع زيادة رسوم خدمات الطوافة والتي ستبدأ من ٦ آلاف ريال بما يمثل ثلاث اضعاف التكلفة قبل جائحة كورونا.

إقرأ أيضا:

بالصور.. جمارك سفاجا تضبط 18 محاولة تهرب جمركى