السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

«ميزانية على قد الإيد».. أبرز 10 أماكن لخروجات العيد

الإثنين 25/أبريل/2022 - 12:06 ص
أصول مصر

أيام قليلة، تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، والذي تعتبره الأسر فرصة للخروج والتنزه والبعد عن ضغوطات الحياة.

وتبحث الأسر، عن أماكن للاستمتاع بإجازة العيد، بميزانية معقولة، خاصة في ظل الظروف الحالية وارتفاع الكثير من الأسعار. 

وفي هذا التقرير نرصد أبرز 10أماكن للاستمتاع بها في إجازة عيد الفطر 

 

-حديقة الأزهر

 

 

  حديقة الأزهر تقع على طريق صلاح سالم، وهي واحدة من أكبر وأجمل حدائق القاهرة، وبها العديد من المطاعم، وأماكن للتنزه،  حيث تحتوي على الكثير من الأشجار والمساحات الخضراء الجميلة، ويبلغ سعر التذكرة 25جنيها للفرد، والأطفال بـ 15جنيهًا.

الحديقة الدولية

 

 

تعتبر الحديقة الدولية إحدى الوجهات المفضلة للكثير من الأسر المصرية، في العيد، حيث أنها من أبرز وأشهر المعالم السياحية التي تتمتع بها العاصمة، وتقع في مدينة نصر وتضم ثلاث أجنحة رئيسية، هم الجناح الأوربي، والجناح العربي، والجناح المصري. سعر تذكرة دخول الحديقة الدولية50 جنيها، وسعر تذكرة دخول حديقة الحيوان وبيت الزواحف في الحديقة الدولية 15 جنيهاً. 

حديقة الفسطاط

 

 

تعد حديقة الفسطاط من أشهر الحدائق إقبالا في القاهرة وتقع في حي مصر القديمة، وتفتح أبوابها من الساعة 10صباحا أمام الجماهير، وتبلغ سعرتذكره الدخول  5 جنيه فقط للفرد الواحد. كما يوجد ملاهي داخل حديقة الفسطاط وسعر اللعبة الواحدة بها 10 جنيهات.

برج القاهرة

 
 
 

 

يعتبر برج القاهرة، أحد أهم معالم القاهرة، وهو مبني على شكل زهرة اللوتس الكبيرة، ويبلغ سعر تذكرة برج القاهرة ٥٠ جنيهًا للمصريين، و ٢٠٠ جنيهاً (١٣ دولار) للأجانب، ودخول الأطفال تحت سن ٦ سنوات مجانًا، ورسوم التصوير ٣٠٠ جنيه، وسعر استخدام التليسكوب ١٥ جنيهًا

شارع المعز بالقاهرة الفاطيمية

 

 

شارع المعز من أشهر المعالم الأثرية في القاهرة حيث يرجع عهده لعصر الدولة الفاطيمية ويتميز بوجود المباني والمقاهي الأثرية كما يتم تقديم بعص العروض الثقافية المجانية للجمهور.

حديقة الأورمان النباتية بالجيزة

 

 

وهي واحدة من أكبر الحدائق النباتية في العالم، على مساحة نحو 28 فدانا، وتم إنشائها عام 1875م في عهد الخديوي إسماعيل لخدمة أفرع العلوم التي ترتبط بالنباتات المختلفة الموزعة حسب العائلات النباتية، حيث تشمل 1200 تنوع نباتي تضمهالحديقة ومجموعة نادرة من الأشجار والنخيل.   وتشمل الحديقة 7 اقسام رئيسية هي: المعشبة النباتية لخدمة أغراض البحث العلمي، والتي تشمل: 2000 عينة نباتية برية مجففة، و1200 عينة نباتية منزرعة نادرة تم جمعها من جميع حدائق مصر، و1400 عينة نباتية تم جمعها من صحاري مصر، وسعر تذكرة دخول حديقة الأورمان 5 جنيهات. 

السينمات

 

 

هناك بعض الأسر، والشباب، الذين يفضلون الذهاب إلى السينما في العيد، بدلاً من الذهاب إلى الحدائق أو أماكن التنزة،  وتبدأ التذكرة من 60 جنيها، ويمكن مشاهدة الأفلام المختلفة في موسم عيد الفطر 2022.

قلعة صلاح الدين الأيوبي

 

 

 
 

 

وقلعة صلاح الدين الأيوبي، موجودة في ميدان السيدة عائشة وتعد من المناق الأثرية الإسلامية بالقاهرة ويقع بها متحف القلعة ومسجد محمد على.

حديقة الحيوان

 

 

وبالطبع لا يمكن إغفال حديقة الحيوان، في أي مناسبة تهتم فيها الأسرة المصرية بالتنزه، وسعر تذكرتها في الأيام العادية 5 جنيهات، وفي يوم الثلاثاء يكون سعر التذكرة 65 جنيها، وأعلن رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان الدكتور محمد رجائي أنه تم دخول عدد من الحيوانات الجديدة للحديقة مثل سبع البحر من دولة أوروجواي، وهو من الحيوانات النادرة، والدببة الروسية، مشيرًا إلى أن كل الحيوانات القادمة للحديقة تتم بنظام التبادل فقط بدون تحميل أي أعباء مالية.

 

دريم بارك - 6 أكتوبر:

وتعد دريم بارك واحدة من أكثر الوجهات للكثير من الأسر في الأعياد، وهي جزء من مدينة دريم لاند، وتتكون من سبع مناطق تحتوي كلا منها على مجموعة من الألعاب المثيرة: أسعار تذاكر دريم بارك 2022 سعر التذكرة السيلفر يبلغ 150 جنيه. سعر التذكرة الفاميلي أو العائلية يبلغ 560 جنيه. سعر التذكرة الجولدن يبلغ 250 جنيه. سعر التذكرة البلاتينيوم يبلغ 280 جنيه. سعر التذكرة الدايموند يبلغ 310 جنيه.