الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بشرى قطاع مصلحة السجون.. أسماء المفرج عنهم 2022

الإثنين 25/أبريل/2022 - 11:36 ص
قطاع مصلحة السجون
قطاع مصلحة السجون أسماء المفرج عنهم 2022

قطاع مصلحة السجون أسماء المفرج عنهم 2022.. أعلن النائب محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لإصداره قرارًا بالعفو الرئاسي وخروج مجموعة من الشباب المحبوسين تمهيدًا لعودة لجنة العفو الرئاسي وتوسيع نشاطها ليشمل الغارمين والغارمات إلى جانب الشباب.

قطاع مصلحة السجون أسماء المفرج عنهم 2022

 

حيث أعلن عبد العزيز عبر الصفحة الرسمية على  موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك أسماء المخلي سبيلهم بمناسبة عيد الفطر المبارك 2022، وجاء أسماءهم كالآتي: وليد شوقي، محمد صلاح، عمرو إمام، عبده فايد، هيثم البنا، أحمد علام، عبدالعليم عمار، رضوى هلول، وعبدالرحمن بسيوني، حسن بربري، وحامد محمدين.

وشارك المجلس القومي لحقوق الإنسان في استقبال المفرج عنهم بقرارات من النيابة العامة ممن هم رهن الحبس الاحتياطي.

قرر الرئيس السيسي بشأن العفو الرئاسي

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 155 لسنة 2022 في شأن كشف المفرج عنهم و العفو عن باقي العقوية لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بكل من عيد تحرير سيناء الموافق 25 أبريل لعام 2022 ميلادية وعيد الفطر المبارك الموافق الأول من شوال لعام 1443 هجرية.

اقرأ أيضاً

اليوم.. السكة الحديد تبدأ تشغيل القطارات الإضافية بخط الصعيد

المادة الثانية:

نصت على أن يعفى عن باقي العقوبة السالبة للحرية بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك الموافق الأول من شوال عام 1443 هجرية بالنسبة إلى الفئات التالية:

1- المحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المدة المنفذة حتى الأول من شوال عام 1443 هجرية 15 سنة ميلادية، ويوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة مدة 5 سنوات وفقاً للفقرة الثانية من المادة 75 من قانون العقوبات.

2- المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل الأول من شوال عام 1443 هجرية متى كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ ثلث مدتها ميلاديا، ويشترط ألا تقل مدة التنفيذ عن 4 أشهر وكذلك المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية في جرائم وقعت منهم قبل دخولهم السجن وأمضوا بالسجن ثلث مجموع مدد هذه العقوبات، ولا يوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت العقوبة مقررة بقوة القانون أو كانت محكوما بها عليه، ويشترط ألا تزيد مدتها على 5 سنوات أو على المدة التي يشملها العفو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل.

اقرأ أيضاً

موعد استطلاع هلال شوال وتحديد أول أيام عيد الفطر