الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

ضبط محاولة تهريب مواد مخدرة بمطار القاهرة

الأربعاء 27/أبريل/2022 - 11:39 م
أصول مصر

تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد على مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب لعدد من السجائر الإلكترونية والمواد المخدرة.

 

وفي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من واشنطن على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران رقم 982 اشتبه مصطفى فاضل رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر في راكب أمريكي من أصل يمنى أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

 

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء ممنوعة أوما يجب الإفصاح عنه او يستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفي، فيما تم تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة إبراهيم كمال مأمور الفحص فتلاحظ وجود كثافات متماثله وتم تأكيد الاشتباه.

 

وبالعرض على حمدي حافظ نائب مدير الإدارة قرر تكليف أمير حسانين مأمور الجمرك وخالد شعبان رئيس القسم المشرف على صالة الوصول بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود عدد 32 طرد عبارة عن أكياس حلويات مخلوطة بالماريجوانا المخدر وسجائر الكترونية بها زيت مخدر ومعسل مخلوط بالماريجوانا وزجاجات زيت الماريجوانا وزجاجة رذاذ فلفل للدفاع عن النفس مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

 

هذا وقرر أحمد على مدير الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 100 لسنة 2022 بعد العرض على الأستاذ إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.