الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

تقرير: أغنى رجل في العالم.. إيلون ماسك يعيش أحيانًا تحت خط الفقر ولا يمتلك منزلًا

الخميس 28/أبريل/2022 - 03:07 ص
أصول مصر

أكد تقرير نشره موقع Business Insider عن إيلون ماسك، أن أغنى رجل فى العالم، ومؤسس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية. لا يمتلك منزلاً حتى الأن، وأنه ينام فوق الأرائك بمنازل أصدقائه،

وقال “ماسك” في مقابلة مصورة إنه لا يمتلك منزلاً في الوقت الحالي، وأنه يبقى حرفياً في منازل أصدقاءه.و”إذا سافرت إلى منطقة “باى” التي تقع فيها معظم هندسة تيسلا، أتنقل ببساطة بين غرف النوم الاحتياطية لدى أصدقائي”.

ثروته الصافية بنحو 251 مليار دولار

ورد “إيلون ماسك” الذي تقدر ثروته الصافية بنحو 251 مليار دولار، وفقاً لبلومبيرج، على تعليق بأن الكثيرين مستاؤون من مفهوم المليارديرات، نظراً للتفاوتات العالمية في الثروة، وانتقاد المشرعون الأمريكيون، مثل السيناتور إليزابيث وارين، أصحاب المليارات، مثل إيلون ماسك بسبب فواتيرهم الضريبية المنخفضة نسبياً، قائلاً: “بالتأكيد ستكون مشكلة كبيرة إذا كنت أنفق مليارات الدولارات سنوياً على الاستهلاك الشخصي، لكن الأمر ليس كذلك”،وأضاف: لا أمتلك يختاً أو أقضي إجازات فعلية، رغم أنىى امتلك طائرة شخصية.

الاستثناء الوحيد هو الطائرة

وقال: إن الأمر ليس كما لو أن استهلاكي الشخصي مرتفع، الاستثناء الوحيد هو الطائرة، لكن إذا لم أستخدمها فإن لدي ساعات أقل للعمل. وأعترف بأن ثروته الصافية كانت رغم ذلك “جنونية”.

وتبدو تعليقات ماسك كأول تأكيد له على أنه ليس لديه منزل دائم، على الرغم من كونه أغنى شخص في العالم، تحدث في تغريدة على تويتر في مايو 2020 عن نيته بيع جميع ممتلكاته، وأنه “لن يمتلك منزلاً”، وفي أغسطس 2021، أفاد موقع Insider بأن إيلون ماسك كان من المرجح أنه يعيش في منزل صغير جاهز، تبلغ قيمته 50000 دولار، ويستأجره من شركة سبيس إكس.

كان يعيش أحياناً “تحت خط الفقر”

وفي مقابلة حديثة مع “فانيتي فير” قالت جرايمز، شريكة ماسك، إنه كان يعيش أحياناً “تحت خط الفقر” ورفض شراء مرتبة جديدة، بعد أن أصبح ثقبت مرتبته.

وفي عام 2015 قال لاري بيج، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جوجل، إنه عندما زار إيلون ماسك فى وادي السيليكون، كان يتلقة بريداً إلكترونياً منه قائلاً: “لا أعرف أين سأبقى الليلة، هل يمكنني المجيء إليك؟”.

رغبته بامتلاك تويتر

وتحدث إيلون ماسك وقتها عن رغبته بامتلاك تويتر، حيث قال إن لديه خطة احتياطية في حال رفض تويتر عرضه البالغ 43 مليار دولار، لكنه امتنع عن مشاركة أي تفاصيل، وقال أيضاً إنه من المحتمل ألا يكون قادراً على الاستحواذ على الشركة، لكنه “تقنياً” يستطيع تحمل تكاليفها، وأوضح أن لديه أصول كافية.. وترتبط معظم ثروة ماسك الشخصية بحصته في شركة تيسلا،