الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التموين»: سداد مستحقات أصحاب المخابز عن التكلفة اليومية خلال العيد

الخميس 28/أبريل/2022 - 06:16 م
أصول مصر

أعلنت وزارة التموين، أنه في إطار توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار عمل مخابز الخبز البلدي المدعم خلال أيام عيد الفطر المبارك.

 

وبينت أن الهيئة العامة للسلع التموينية قامت بالتنسيق مع البنوك المحلية وشركة بنوك مصر ليتم سداد مستحقات أصحاب المخابز عن تكلفة الخبز يوميا خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وكان على المصيلحي، ‏وزير التموين والتجارة أكد أمس أن المخابز ستعاود فتح ‏أبوابها أمام المواطنين من أول أيام العيد كما كانت قبل شهر ‏رمضان المبارك.

 

صرف ثلاثة أيام عمل بكل مخبز ‏من الدقيق

 

وأشار إلى صرف ثلاثة أيام عمل بكل مخبز ‏من الدقيق حرصاً من الوزارة على توافر كل احتياجات ‏المواطن من الخبز المدعم.‏

 

من جهته صرح المتحدث الرسمي للوزارة ‏أحمد كمال أن وزير ‏التموين والتجارة الداخلية قد وجه بإنشاء غرفة عمليات ‏مركزية بالوزارة وغرفة عمليات بكل مديرية لمتابعة عمل ‏المخابز، وصرف السلع التموينية وتوافر السلع خلال إجازة عيد ‏الفطر المبارك.

 

تسيير ‏حملات يومياً على كل الأنشطة التموينية

 

وكذلك غرفة عمليات في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، كما شدد وزير ‏التموين والتجارة الداخلية على المديريات بضرورة تسيير ‏حملات يومياً على كل الأنشطة التموينية والأنشطة التجارية ‏للتأكد من الالتزام بكافة الضوابط الخاصة بالبيع.

 

كما أكد ‏أن أول وثاني أيام العيد إجازة بكل مواقع استلام الاقماح ‏المحلية على أن تعود للعمل ثالث أيام العيد، واستلام الاقماح ‏من الموردين والمزارعين.