السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أوكرانيا: روسيا سرقت 61 طنًّا من القمح جنوب البلاد

الخميس 28/أبريل/2022 - 11:44 م
أصول مصر

أكدت أوكرانيا أن روسيا قامت بسرقة حبوب من أراض احتلتها، موضحة أن هذا التصرف تسبب في زيادة التهديد للأمن الغذائي العالمي الناجم عن اضطرابات غرس البذور في الربيع.

 

الكرملين: ليس لدينا معلومات في هذا الصدد

 

هذا بجانب إغلاق الموانئ الأوكرانية خلال الحرب، فيما رد الكرملين إنه ليس لديه معلومات في هذا الصدد، بينما ذكرت وزارة الخارجية الأوكرانية في بيان مكتوب إنها "تستنكر بشدة الأفعال الإجرامية للاتحاد الروسي".

 

وبينت أنه قام بمصادرة المحاصيل من المزارعين بإقليم خيرسون" في جنوب أوكرانيا، ولم تكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن السرقة المذكورة للحبوب بإقليم خيرسون.

 

الاستيلاء على 61 طنا من القمح

 

وخضع هذا الإقليم لاحتلال القوات الروسية منذ الأيام الأولى للغزو الروسي في 24 فبراير شباط، فيما ذكرت الوزارة "نهب الحبوب من إقليم خيرسون وكذلك منع الشحنات من الوصول إلى الموانئ الأوكرانية وتلغيم خطوط الشحن يهدد الأمن الغذائي للعالم".

 

كما طالبت بتوقف روسيا عن سرقة الحبوب، ورفع الحصار عن الموانئ، وإعادة حرية الملاحة والسماح بمرور السفن التجارية، حيث أشار المدعي العام الأوكراني في بيان منفصل إنه فتح تحقيقا جنائيا في ادعاءات استيلاء جنود روس عبر التهديد بالعنف في 26 أبريل على 61 طنا من القمح من مشروع زراعي في منطقة زابوريجيا بجنوب أوكرانيا.