الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«سناب شات» تكشف عن طرح تقنيات وخصائص جديدة

الجمعة 29/أبريل/2022 - 12:41 ص
أصول مصر

أعلنت شركة "سناب شات" خلال عرضها السنوي لأحدث التطورات التكنولوجية، إنها ستطرح تقنيات وخصائص جديدة كي تسهل على العلامات التجارية، إيجاد تجارب تسوق عبر الواقع المعزز، على تطبيقها سناب شات.

 

هذا بالإضافة إلى كاميرا طائرة، موضحة أن الكاميرا في حجم الجيب تسمى بيكسي، يمكنها التحليق على ارتفاع بضعة أقدام فوق صاحبها لالتقاط صور ومقاطع مصورة قبل أن تهبط في راحة اليد.

 

ولفتت إلى أن الكاميرا الطائرة ستتكلف 230 دولارا وستباع في الولايات المتحدة وفرنسا، دفعة متجددة لتنمية أعمالها في مجال الأجهزة.

 

 

وكانت شبكة "سناب شات" الاجتماعية أعلنت أنها ألغت كلياً خياراً مثيراً للجدل تعرض لانتقادات اعتبرت أنه يشجع المستخدمين على الإفراط في السرعة خلال قيادة سياراتهم.

 

 

وكانت خاصيّة "سبيد فلتر" عبارة عن عدّاد سرعة يُعرض في أعلى مقطع فيديو تظهر فيه على سبيل المثال قدم تضغط على دواسة السرعة.

 

وكانت هذه الميزة تحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين والشباب إذا تتيح للمستخدمين التباهي بنشر سرعة سياراتهم على المنصة.

 

وإزاء المخاوف والدعاوى القضائية التي أثارتها هذه الميزة انطلاقاُ من مخاطر تشتيت الانتباه أثناء القيادة، عمدت سنابتشات إلى تحويل فلتر الواقع المعزز مجرّد "ملصق" ("ستيكر") عادي يمكن إضافته إلى الرسائل.

 

وقال ناطق باسم المجموعة رداً على سؤال لوكالة فرانس برس "ليس هناك ما هو أكثر أهمية من سلامة مستخدمي سنابتشات.. بات هؤلاء يستخدمون الملصق نادراً، لذلك قررنا إزالته بالكامل".

 

ودأبت شركة سناب على الدفاع عن هذا الفلتر الذي أضيف إلى التطبيق عام 2013.

 

وبعد تعرضها للانتقادات، بادرت المنصة إلى تحديد السرعة القصوى بـ 56 كيلومتراً في الساعة سعياً منها إلى الحيلولة دون محاولات المستخدمين تسجيل أرقام قياسية في السرعة، وفقًا لمقال في موقع "إن بي آر".

 

وأعلنت "سناب شات" في مايو أنها بلغت عتبة 500 مليون مستخدم شهريا، هو نمو يعود إلى الانتشار المتزايد للتطبيق في الهند خلال الجائحة.

 

ويشكّل الواقع المعزز العامل الأساسي في تنامي شعبية "سناب شات" ونقطة القوة الرئيسية للتطبيق الذي كان أول من أطلق نسق القصص الزائلة (ستوريز) قبل أن تستنسخه الشبكات المنافسة.

 

إلا أن سنابتشات تواجه صعوبة في تحقيق الأرباح رغم نموها القوي. ففي الربع الأول من السنة الجارية، سجلت المجموعة خسارة صافية قدرها 286 مليون دولار، رغم ارتفاع الإيرادات بنسبة 66 في المئة على أساس سنوي وبلوغها 770 مليون دولار.

"سناب شات" يدفع ملايين الدولارات لتحفيز المستخدمين لإنشاء محتوى ينافس "تيك توك"

 

وكان سناب شات" مجموعة من التحفيزات لمستخدمي التطبيق الشباب لإنشاء محتوى أفضل عبر المنصة، في خطوة تستهدف منافسة "تيك توك" في أعمال المقاطع المصورة القصيرة. 

 

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن "سناب شات" بدأ في منح المستخدمين الذين يقدمون محتوى أكثر شعبية عبر منصتها ملايين الدولارات لدعم أعمالهم والحرص على تطويرها. 

 

وقال "كام كاسي" مستخدم "تيك توك" الذي يحظى بمتابعة أكثر من 7 ملايين متابع، إنه بدأ في استخدام خدمة "سناب شات" الخاصة بمشاركة المقاطع المصورة في نوفمبر الماضي، قبل أن تتواصل معه "سناب" وتعرض عليه أموالاً مقابل المزيد من المقاطع المصورة. 

 

ووفقأً للصحيفة، حصل "كاسي" على ما يقرب من 3 ملايين دولار حتى الآن نتيجة إنشاء محتوى على "سناب". 

 

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن هناك الآلاف من مستخدمي "سناب شات" يحصلون على مدفوعات مقابل إنشاء مقاطع فيديو تحظى بانتشار واسع النطاق.

اقرأ يضاً

سناب شات يدفع ملايين الدولارات لتحفيز المستخدمين لإنشاء محتوى ينافس تيك توك