الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الأوقاف» تعلن افتتاح 6 مساجد الجمعة المقبلة

السبت 30/أبريل/2022 - 08:16 م
أصول مصر

أعلنت وزارة الأوقاف عن افتتاح 6 مساجد يوم الجمعة المقبل، منها 4 جديدة، إحلالًا أو تجديدًا، ومسجدين صيانة وترميم، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه منذ 1 يوليو 2021 وحتى تاريخه إلى 1049مسجدًا، منها 889 مسجدًا جديدًا، إحلالًا أو تجديدًا، و160 مسجدًا صيانة وترميم.  

المساجد المقرر افتتاحها:  

أولاً مساجد الإحلال والتجديد:  

مديرية أوقاف الشرقية  

1. نور الإسلام – العبابدة - القرين   2. عزبة شفيق – نمر - الزقازيق   3. موسى العراقي – البلاشون  

مديرية أوقاف سوهاج

4- الفتح الإسلامي – نجع المهدي - جهينة  

ثانيًا: مساجد الصيانة والترميم:  

مديرية أوقاف الدقهلية

1. عصام راضي – الجمالية   مديرية أوقاف قنا   2. معتوق – ابنود – مركز قنا

وفى وقت سابق أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تحقيق هيئة الأوقاف المصرية رقما قياسيا جديدا في الأرباح والإيرادات، قائلا: "الحمد لله رب العالمين: لقد حققت هيئة الأوقاف المصرية رقما قياسيا جديدا في الفترة من 1 يوليو 2021 حتى الخميس 28 أبريل الجارى".

وتابع وزير الأوقاف عبر صفحته الرسمية على "تويتر": "أى في 10 أشهر صافي أرباح وإيرادات بلغت مليارًا وستمائة مليون جنيه، وهو أعلى محصلة أرباح في هذه الفترة منذ إنشاء الهيئة".   

إقرأ أيضاً.. وزير الأوقاف يُهدِي الرئيس السيسي نسخة كريمة من كتاب الله

وفى سياق متصل، قالت وزارة الأوقاف إن تقرير لمؤشر قياس مدى نسب الإنجاز، أظهر التقرير الصادر عن المنظومة الوطنية للمتابعة والتقييم بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وصول نسبة مستوى الإنجاز بوزارة الأوقاف والجهات التابعة لها إلى 97% خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي 2021م / 2022م.  

إقرأ أيضاً.. خطبة عيد الفطر 2022

إقرأ أيضاً.. الأوقاف تنفى إصدار تعليمات بمنع اصطحاب الأطفال في صلاة الجمعة والعيدين

إقرأ أيضاً.. وزير الأوقاف يوضح ضوابط صلاة العيد هذا العام وقرارات الاعتكاف.. تعرف عليها

وكشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن ضوابط صلاة العيد لهذا العام، مشيرا إلى أن صلاة العيد ستُقام بالمساجد الكبرى والجوامع التي تقام بها الجمعة.

أما عن الضوابط فأِوضح أن ستكون بذات ضوابط إقامتها في العام الماضي بالمساجد دون الساحات، لافتا إلى أن ذلك لإمكانية تطبيق إجراءات التباعد بالمساجد وصعوبة التحكم في تطبيقها أو في  تدافع المصلين على الساحات.