الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بعد توقف أكثر من عامين.. إقلاع أولى رحلات مصرللطيران إلى مومباى بالهند

الإثنين 02/مايو/2022 - 07:58 م
أصول مصر

أقلعت اليوم أولى رحلات مصرللطيران من مبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، متجهة إلى مدينة مومباي بالهند بالرحلة رقم  968 MS من طراز بوينج B737-800 التي تتسع لعدد ١٤٠ راكباً.

ومن المقرر أن تسير مصر للطيران  ٤ رحلات أسبوعياً بين القاهرة ومومباي، وذلك بعد توقف دام أكثر من عامين بسبب جائحة فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً.. أول أيام عيد الفطر.. «مصر للطيران» تُسيِّر 99 رحلة لنقل 11 ألف راكب

خطة الشركة لتوسعة شبكة خطوطها

ويأتى ذلك تماشياً مع خطة الشركة فى توسعة شبكة خطوطها، خاصة في قارة آسيا، واستئناف تشغيل الخطوط التى كانت قد توقفت بسبب الجائحة، والعودة إلى معدلات التشغيل الطبيعية للرحلات، وتنشيط حركة السفر إلى مصر خلال الفترة القادمة.

ويمكن لعملاء مصرللطيران حجز تذاكر السفر من خلال مركز اتصالات مصرللطيران على الرقم ١٧١٧ من أي موبايل أو أقرب مكتب بيع لمصرللطيران أو وكيل سياحي .

خطة طموحة لتشغيل رحلات إلى المدن ذات معدلات الحركة المرتفعة

وفى وقت سابق، قال عمرو أبوالعينين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران أن "مصر للطيران وضعت خطة طموحة لتشغيل رحلاتها إلى المدن ذات معدلات الحركة المرتفعة وربطها بنقاط شبكة مصر للطيران.

وأضاف: "نظرًا لأهمية الربط بين القاهرة والهند فأنه تقرر إستئناف رحلات الشركة المباشرة بين القاهرة ومومباي إعتباراً من ٢ مايو المقبل، بمعدل ٤ رحلات أسبوعياً، بهدف تعزيز التواجد في السوق الأسيوية الهامة والتي تعد من الأسواق الهامة والحيوية والواعدة".

وأشار إلى أنه يمكن لعملاء مصر للطيران حجز رحلاتهم بين القاهرة ومومباي عن طريق الموقع الإلكتروني egyptair.com ومكاتب مصرللطيران ووكلاء السياحة حول العالم ومركز الاتصالات ١٧١٧ داخل مصر.

شبكة خطوط مصر للطيران عبر مطار القاهرة الحيوي

وأوضح "أبوالعينين"، أنه من المخطط أن يتم تسيير رحلات مصر للطيران إلي مومباي بطراز البوينج B737-800 ، ويأتي استئناف تشغيل هذا الخط من منطلق الحرص على تعزيز شبكة خطوط مصر للطيران بالصورة التي تحقق استفادة المسافرين إلى القاهرة وإلى شبكة خطوط مصر للطيران عبر مطار القاهرة الحيوي.