الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

بهدفين في الشوط الأول.. فياريال يمحو تقدم ليفربول في مباراة الذهاب

الثلاثاء 03/مايو/2022 - 09:56 م
أصول مصر

انتهى الشوط الأول بين ليفربول وفياريال فى الدور قبل النهائى لبطولة دورى أبطال أوروبا بتقدم فياريال بهدفين مقابل لا شئ، ليتساوى الفريقين فى مجموع المبارايتين حتى الأن.

سجل فرانسيس كوكلين، هدف فياريال الثاني، في الدقيقة 41 من عمر المباراة المقامة على ملعب "لا سيراميكا"، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2021-2022، في لقاء يسعى من خلاله الفرعون المصري محمد صلاح، للتأهل للنهائي للمرة الثالثة مع الريدز.

 تقدم فياريال في الدقيقة 3 بهدف عن طريق بولاي ديا، لتصبح نتيجة اللقاء 2-0 لصالح فياريال.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز الريدز 2-0 على ملعب "أنفيلد" يوم الأربعاء الماضي، وهى نتيجة تعزز فرص الفرعون المصري ورفاقه، وتأهل ليفربول الى نصف النهائي بعد إقصاء بنفيكا البرتغالي بنتيجة 6-4 ، بينما صعد فياريال بعد الفوز على بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

ورغم صعوبة مواجهة فريق فياريال، إلا أن قوة ليفربول الهجومية المكونة من محمد صلاح وساديو ماني وديوجو جوتا ولويس دياز، والنتائج الإيجابية التي يحققها الفريق هذا الموسم، ترجح كفة الريدز في انتزاع بطاقة التأهل لنصف نهائي تشامبيونزليج، وسبق أن تأهل محمد صلاح إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليفربول في عام 2018 وخسر الريدز وقتها على يد ريال مدريد 3-1، فيما حقق اللقب مع ليفربول على حساب توتنهام عام 2019.

وعلى الصعيد الفردي يسعى الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول في مواصلة سجله التهديفي المميز خلال الموسم الحالي بدوري أبطال أوروبا حيث سجل ثماني أهداف يأتي بهم في المركز الرابع بين اللاعبين الأكثر تسجيلاً.

وتواجد محمد صلاح في صدارة أغلى لاعبي دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي بالتساوي مع فينسيوس جونيور خاصة وأن أغلى ثنائي في البطولة بالكامل غادرا المسابقة وهما الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند الألماني وكلاهما ودعا منافسات المسابقة القارية.

وتوج فريق ليفربول بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية هذا الموسم، وينتظره نهائي ناري على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي ضد نادى تشيلسي، بالإضافة إلى منافسته الشرسة على مسابقة الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، وأخيرًا الاقتراب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.