الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

برغم الزيادة الكبيرة.. الصحة العالمية تؤكد فعالية اللقاحات ضد متحورات كورونا الجديدة

الخميس 05/مايو/2022 - 07:57 ص
فعالية اللقاحات ضد
فعالية اللقاحات ضد متحورات كورونا الجديدة

 فعالية اللقاحات ضد متحورات كورونا الجديدة.. على الرغم من ملاحظة ارتفاعات في أعداد إصابات كورونا ببعض الدول، أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، فعالية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ضد المتحورات الجديدة من أوميكرون.

ارتفاع حاد في عدد إصابات كورونا في جنوب أفريقيا

وبين أن تلك المتحورات أدت إلى ارتفاع حاد في عدد إصابات كورونا في دولة جنوب أفريقيا، فيما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن جيبريسوس أنه من المبكر للغاية تحديد ما إذا كانت تلك المتحورات الفرعية يمكن أن تتسبب في مرض أكثر خطورة من متحورات أوميكرون الفرعية الأخرى.

ولفت إلى أن البيانات الأولية تشير إلى أن التطعيم لا يزال يوفر حماية ضد المرض الشديد والوفاة، فيما بين علماء من جنوب أفريقيا وبوتسوانا اكتشفوا المتحور أوميكرون أواخر العام الماضي.

فعالية اللقاحات ضد متحورات كورونا الجديدة

يذكر أن جنوب إفريقيا أول دولة تشهد زيادة كبيرة في الإصابات بهذا المتحور.

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أكد أن مصر تشهد حاليا أقل أعداد في تاريخ المرض منذ مارس 2020، كما انّ نسبة الحالات الشديدة قليلة جدا.

 

أعداد الإصابات المرصودة على أرض الواقع قليلة جدا

 

وأشار في تصريحات تلفزيونية، أن أعداد إصابات فيروس كورونا المرصودة وعلى أرض الواقع قليلة جدا، قائلا:«في السابق، كنا نتحدث عن 85% حالات بسيطة و15% حالات شديدة، لكن هذا الوضع تغير اليوم وأصبحت 99% من الإصابات بسيطة جدا».

 

وذكر أنّ الإقبال على المستشفيات قلّ جدا، وهناك سيطرة كاملة على الموقف الوبائي حاليا، متابعًا: «الوباء مازال موجودا في العالم".

 

وبين أن الصين والولايات المتحدة وكندا ودول أوروبا فيها إصابات كثيرة، ولم يتم الإعلان عن انتهائها، قائلا: "رغم أنّ حركة الملاحة الجوية مستمرة، إلا أن المطلوب هو الالتزام بالإجراءات الاحترازية".

اقرأ أيضاً

الاتحاد الأوروبي يستعد للإعلان عن حزمة عقوبات سادسة على روسيا

المستثمرون يترقبون كلمة رئيس «المركزي الأمريكي» حول أسعار الفائدة