الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بريطانيا تعلن دعم أوكرانيا بـ 1.3 مليار جنيه إسترليني

الأحد 08/مايو/2022 - 07:41 ص
أصول مصر

أعلنت بريطانيا أنها ستقدم 1.3 مليار جنيه إسترليني إضافية في صورة مساعدات عسكرية لأوكرانيا، حيث ذكرت وكالة "بي إيه ميديا" البريطانية أن هذا أعلى معدل إنفاق عسكري للمملكة المتحدة على صراع منذ الحملتين على العراق وأفغانستان.

 

تصعيد كبير

 

ويعتبر هذا تصعيد كبير لمساعدة قوات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في الحرب، لافتة إلى أن المبلغ المسحوب من الاحتياطيات، يشمل 300 مليون جنيه إسترليني من المعدات العسكرية التي وعد بها جونسون قبل أيام، مثل أنظمة الرادار المضادة للبطاريات لاستهداف المدفعية الروسية، ومعدات التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي، وأجهزة للرؤية الليلية.

 

هذا ويستضيف جونسون اجتماعا يضم شركات أسلحة في وقت لاحق من الشهر الجاري لمناقشة زيادة الإنتاج لتلبية الطلب الناجم عن الصراع في أوكرانيا، فيما يأتي التمويل على قمة التزامات سابقة بلغت نحو 1.5 مليار جنيه استرليني.

 

400 مليون جنيه إسترليني

 

وتضمنت حوالي 400 مليون جنيه إسترليني في شكل مساعدات إنسانية وضمانات قروض بقيمة 700 مليون جنيه إسترليني في شكل قروض إضافية من البنك الدولي.

فيما سيجري رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الأمريكي جو بايدن وزعماء دول مجموعة السبع الأخرى محادثات مع زيلينسكي اليوم الأحد لبحث تقديم المزيد من الدعم.