الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

صور.. مشاركة قوية للجناح المصري في سوق السفر العربية بدبي

الإثنين 09/مايو/2022 - 07:50 م
أصول مصر

تنطلق اليوم في دبي فعاليات الدورة ٢٩ من “معرض سوق السفر العربي” بمشاركة ١٥٠٠ جهة من ١١٢ دولة، وسط توقعات بتدفق نحو ٢٠ ألف زائر وفقاً لشركة “آر إكس” العالمية، الجهة المنظمة للمعرض الذي سيستمر حتى ١٢ مايو الجاري.

 

استقطاب بطولات رياضية عالمية إلى مدينة شرم الشيخ

ولقى الجناح المصرى إقبالاً كبيراً من شركات السياحة العربية، للتعرف على الفنادق والمنتجعات الجديدة، وفى هذا السياق قال محمد عيد سليمان - مدير  عام التسويق لمجموعة بيك الباتروس للفنادق، إن جناح المجموعة نظم العديد من الاجتماعات المثمرة مع شركات السياحة العربية فى محاولة لفتح أسواق جديدة، مثل السوق اللبناني والأردنى وأيضا الكويتى، بالتزامن مع انتظام حركة الطيران من الكويت لمدينة شرم الشيخ، وأشار إلي أنه تمت مناقشة كيفية استقطاب بطولات رياضية عالمية إلى مدينة شرم الشيخ.

 

برامج السياحة التي تقدمها الشركات المصرية المشاركة في الجناح

وقال هشام إدرىيس، عضو الجمعية لغرفة شركات السياحة، إن هناك اهتماماً كبيراً من جانب الدول العربية المشاركة في المعرض لمعرفة برامج السياحة التي تقدمها الشركات المصرية المشاركة في الجناح، ليس فقط من دول الخليج بل من دول لبنان والأردن، وكذلك دول في شرق أسيا، مشيراً إلي أن تنوع المنتج السياحي المصري يجعل مصر تواجه المنافسة من دول مثل تركيا، خاصة مع وجود التسهيلات التي تقدمها مصر من حيث الإجراءات الاحترازية أو تسهيلات في تأشيرة الدخول.

 

والجدير بالذكر أن سيادة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، زار الجناح المصرى اليوم بصحبة السفير المصرى بالإمارات.

إقرأ أيضاً.. وزيرا الطيران والسياحة يبحثان آليات تنشيط الحركة الجوية والسياحية وتذليل العقبات للمستثمرين

ويعقد رئيس هيئة تنشيط السياحة ورئيس الوفد المصري، عمر القاضي، لقاءات مع ممثلي القطاع السياحي في أهم الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، خاصة سوق دول الشرق الآسيوي الذي تستهدف مصر جذب حركة أكبر منه خلال الفترة المقبلة.

وتشارك مصر بجناح مساحته 650 متراً مربعاً، يضم 33 شركة سياحية وفندقاً من القطاع السياحي الخاص، بالإضافة إلى محافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر وشركة مصر للطيران.