الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بالتفاصيل.. بريطانيا تتيح للسعوديين إعفاء إلكترونيًّا من التأشيرة

الأربعاء 11/مايو/2022 - 08:12 م
أصول مصر

أعلنت بريطانيا تحسينات مهمة في نظام الفيزا للزوار والسياح السعوديين الراغبين بزيارتها، وذلك ابتداء من شهر يونيو القادم، ويمكن الحصول على إعفاء إلكتروني من التأشيرة «EVW» بدلا من التأشيرة، مع اشتراط دفع 30 جنيهاً إسترلينياً وذلك وفقا للحكومة البريطانية.

 

ما بين 3 أشهر إلى 48 ساعة قبل السفر

 

ويجب التقديم لفترة ما بين 3 أشهر إلى 48 ساعة قبل السفر، وللتقديم على إعفاء «EVW» يشترط 3 أمور:

إرفاق جواز السفر، ووجود عنوان الإقامة في المملكة المتحدة تحديد تفاصيل الرحلة بما فيها مواعيد وأوقات المغادرة والوصول.

 

ويتيح «EVW» زيارة المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 6 أشهر للسياحة أو العمل أو الدراسة أو العلاج الطبي، أما في حال الزيارة لسبب آخر، فيجب التحقق مما إذا كانت هناك حاجة إلى تأشيرة بدلا من ذلك.

 

ويجب إدخال البيانات الشخصية بشكل دقيق وفقا لمعلومات جواز السفر قبل التقديم، ويتضمن ذلك أي علامات ترقيم، على سبيل المثال المسافات أو الواصلات أو الفواصل العليا أو نقاط التوقف الكاملة، ويجب أن تكون تفاصيل السفر صحيحة تماماً، ولن يتم السماح بالسفر في حال لم تكن البيانات الشخصية والتفاصيل صحيحة.

 

ويجب إصدار فيزا «EVW» لكل شخص راغب بالسفر بمن في ذلك الأطفال، أما إذا كان المتقدم شخصا آخر ينوب عنه، فيجب عليه إدخال تفاصيل الاتصال الخاصة به إضافة إلى تفاصيل الاتصال الخاصة بك وذلك وفقا للموقع الإلكتروني.

 

الإعفاء الإلكتروني

 

إجراءات التقديم على الإعفاء الإلكتروني من تأشيرة الزيارة خلال 24 ساعة:

1- تسديد رسوم طلب الاعفاء وتصل الى 30 جنيه استرليني.

2-ويتلقى المتقدم رسالة بريد إلكتروني في غضون 24 ساعة تحتوي على رابط لتنزيل «EVW» الخاص به بعد التقديم

3- ويجب على الفرد إظهار النموذج الخاص به عند السفر إلى المملكة المتحدة، ويمكن طباعته أو إظهاره على جهاز إلكتروني، مثل الهاتف أو الجهاز اللوحي.

4-فى حالة الحاجة لتعديل الطلب او المساعدة بالإمكان التواصل على البريد الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية البريطانية.

 

تغيير تفاصيل السفر

 

وشددت الحكومة البريطانية على أنه لا يمكن للمتقدم استخدام التأشيرة الخاصة به من أجل العمل في المملكة المتحدة، أو الزواج، أو تسجيل شراكة مدنية، كما أن «EVW» تسمح بالدخول إلى المملكة المتحدة مرة واحدة فقط، وفي حال الرغبة بتكرار الدخول مرة أخرى فيجب الحصول على EVW أو تأشيرة أخريين.

ونبهت إلى أنه يجب على المتقدم تغيير تفاصيل السفر على EVW الخاص بك إذا قرر تغيير أوقات السفر، أو في حال المغادرة من أو الوصول إلى مطار أو ميناء أو محطة قطار مختلفة عما هو مخطط له، أو عند الوصول إلى المملكة المتحدة بعد أكثر من 8 ساعات من الموعد المخطط له، منبها إلى أن المتقدم سيحتاج إلى رقم EVW الخاص به وتاريخ ميلاده لتغيير بياناته.