الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

الدولار عالميًّا.. «الأخضر» يتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي

السبت 14/مايو/2022 - 06:06 ص
أصول مصر

على الرغم من تسجيل تراجعات للدولار الجمعة مع ارتفاع الأسهم الذي أسهم في تعزيز أجواء المخاطرة، لكنه لا يزال يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية للأسبوع السادس على التوالي.

 

استمرار قلق المستثمرين

 

ويأتي ذلك مع استمرار قلق المستثمرين من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي ومن أن تدفع سياسة المركزي الأمريكي الاقتصاد للركود، فيما يرتفع قلق المستثمرين من أن يؤدي ارتفاع التضخم ورفع المركزي الأمريكي للفائدة إلى دخول الاقتصاد في ركود.

 

والعملة الأمريكية في طريقها لتسجيل زيادة للأسبوع السادس على التوالي في أطول سلسلة متتالية من الزيادات الأسبوعية هذا العام، وارتفع الدولار بأكثر من 9 % حتى الآن في 2022.

 

التضخم بدأ ينحسر

 

وتشير بيانات هذا الأسبوع إلى أن التضخم بدأ ينحسر وإن كان بوتيرة بطيئة، وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات المنافسة 0.143 % مسجلا 104.610 بعد أن وصل في وقت سابق إلى 105.01 وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2002.

 

وقفز سعر الدولار لأعلى مستوى له في 20 عاما بعد ان استعاد مكانته كملاذ آمن حقيقي، وفي ظل توقعات باستمرار رفع أسعار الفائدة الأمريكية، وسجل الدولار أعلى مستوى بعد أن تراجع التضخم في الولايات المتحدة بدرجة أقل مما توقعته الأسواق مما يعني أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيسير في طريقه لتشديد السياسة النقدية بقوة.