الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

كيف ستؤثر إجراءات التحفيز على تطوير الصناعة في مصر؟

الإثنين 16/مايو/2022 - 03:49 ص
أصول مصر

أكد اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن الحوافز التي وضعتها الدولة لتطوير الصناعة، هي حوافز وإجراءات لأول مرة وتعد جهود كبيرة لدعم الصناعة الوطنية.

 

الإجراءات ستكون ميسرة

 

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن كل الإجراءات ستكون ميسرة لتنفيذ المشروعات على الأرض بشكل سريع، مبينا أن الشراكة مع القطاع الخاص من أهم عوامل نجاح الصناعة الوطنية.

 

وأشار إلى أنه لا يمكن الاعتماد على المستثمر الأجنبي فقط لكن مع القطاع الخاص أيضا، مستطردا: "أن التحدي الأول أمام مصر هو خلق بيئة مناسبة للمستثمر".

 

وفي ذات السياق أكد نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي حرص خلال المؤتمر الصحفي على بعث رسائل طمأنة للمستثمرين والمواطن.

 

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن رئيس الوزراء أكد للمستثمرين على وجود فرص استثمارية كبيرة داخل مصر خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أن رئيس الوزراء أكد أن الدولة تعمل على جذب أكبر قدر من الاستثمارات من الخارج، كما أنه تحدث عن اتخاذ إجراءات وتيسيرات للمستثمرين ولتنشيط البورصة المالية.

الإعلان قريبا

وذكر أنه سيتم الإعلان قريبا عن سياسة ملكية الدولة والقطاعات التي سيتم الاستثمار فيها، مبينا أن هذه السياسة ستساهم في زيادة الاستثمار الأجنبي في العديد من القطاعات، وشدد على أنه برنامج الطروحات وطرح الشركات لا يعاني من أي عقبات حاليا، حيث كان هناك بعد الإجراءات التي تعوق التنفيذ ولكن الآن لا يوجد.

وأشار إلى أن البيروقراطية قديما كانت تعيق تعزيز الاستثمار في مصر، قائلا: "لكن الآن لا يوجد أي معوقات وسنتجاوزها، مؤكدا على أن الدولة ترحب بالاستثمار الأجنبي وأن هناك ضوابط تحكم سوق الاستثمار في مصر".