الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

طارق عامر: إجراءات مصر الماضية حمت الاقتصاد المصري من تداعيات  كورونا

الأربعاء 18/مايو/2022 - 12:44 م
طارق عامر محافظ البنك
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري إن إجراءات مصر الماضية حمت الاقتصاد المصري من تداعيات جائحة كورونا، مشيرا إلى أن رفع العائد 10%؜ لأن التضخم وقتها كان يبلغ 33% فكان لابد من أخد قرارات حاسمة من أجل المواطن.

طارق عامر: إجراءات مصر الماضية حمت الاقتصاد المصري من تداعيات كورونا

أضاف عامر خلال المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022 تحت عنوان "تداعيات الأزمة الدولية وتأثريها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية:" العالم منذ عام 2008 والأحداث الدولية مضطربة".

تابع:" وفي مصر لا ننتظر حدوث الأزمات حيث نتعامل مع هذه الأمور بشكل استباقي، وهذا ما ظهر في أزمة كورونا، حيث استبقناها وقمنا بتطوير البنية التحتية للبنوك ومواكبة عمليات التحول الرقمي مما أدى إلى التعامل مع أزمة كورونا بإشادة من المؤسسات الدولية".

وأكد عامر أن مهمة البنوك المركزية هي الدفاع عن مستويات معدلات التضخم من الارتفاع، موضحا أن عام 2021 انطلق الإنتاج حيث تتضاعفت معدلات الإنتاج في الشركات المصرية، وهو ما أدى وقتها إلى نمو الناتج المحلي لـ9.8%؜.

وانعقد اليوم المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022 بعنوان "تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية" .

تحت رعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، والشيخ محمد الجراح الصباح رئيس اتحاد المصارف العربية، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، ومحمد الإتربى، نائب اتحاد المصارف العربية ورئيس بنك مصر ومحمود محيي الدين الرئيس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في أمريكا، عدد من رؤساء البنوك ورؤساء القطاعات المختلفة.

إقرأ أيضا:

طارق عامر: أكثر من 8 تريليونات جنيه مقدرات الجهاز المصرفي