الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

التبرع بأموال استحواذ تحالف "بويلي - كليرليك" على نادى تشيلسى

الأربعاء 25/مايو/2022 - 08:44 ص
أصول مصر

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أن تحالف "بويلي-كليرليك" الذي وافق فى وقت سابق من هذا الشهر على شروط الاستحواذ على نادي تشيلسي مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني (5.33 مليار دولار)، اجتاز فحص مالكي ومديري الرابطة، وهو ما يمهد الطريق لاستكمال صفقة الاستحواذ.

إقرأ أيضاً.. انتهاء عصر الروسى أبراموفيتش.. تشيلسي يعلن بيع النادي لرجل الأعمال الأمريكى تود بولي

وتحتاج الصفقة أيضاً إلى موافقة من الحكومة البريطانية، قبل أن يتمكن التحالف من استكمال عملية الاستحواذ، فيما يتبقى تبقّي أسبوع واحد على انتهاء صلاحية ترخيص التشغيل الحالية للنادي في 31 مايو الجاري.

وقال بيان لرابطة الدوري الإنجليزى: "طبّق مجلس الإدارة فحص ملاك ومديري الدوري الإنجليزي الممتاز على جميع المديرين المحتملين، وطبّق الإجراءات اللازمة الواجب اتخاذها".

وذكر البيان أن أعضاء التحالف الذي سيشتري النادي هم شركات تابعة لمجموعة كليرليك كابيتال جروب، وال بي وتود بويلي، والسويسري هانزيورج فيس، ومارك والتر.

وسيعمل تشيلسي حالياً مع الحكومات ذات الصلة لتأمين التراخيص اللازمة لإتمام عملية الاستحواذ، بحسب ما جاء في البيان.

الحكومة البريطانية تعتزم الموافقة على البيع بعد أن قدم مالك نادي تشيلسي رومان إبراموفيتش تأكيدات بأنه لن يستفيد منها

فيما قال مصدر مطلع على الصفقة لوكالة رويترز، إن الحكومة البريطانية تعتزم الموافقة على البيع بعد أن قدم مالك نادي تشيلسي رومان إبراموفيتش تأكيدات بأنه لن يستفيد منها.

وطرح إبراموفيتش، الذي يخضع حالياً لعقوبات من قبل الحكومة البريطانية، النادي اللندني للبيع في أوائل مارس بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، والذي وصفته موسكو بأنه "عملية عسكرية خاصة".

سداد قرض للنادي بقيمة 1.5 مليار جنيه إسترليني

كما نفى إبراموفيتش صحة التقارير التي تحدثت عن رغبته في أن يتم سداد قرض للنادي بقيمة 1.5 مليار جنيه إسترليني (1.88 مليار دولار)، وأكد نادى تشيلسي فى وقت سابق أن جميع إيرادات البيع، والتي ستوضع في حساب مصرفي مجمد في بريطانيا، سيتم التبرع بها لجهات خيرية.

استبعاد المجموعات التي يقودها ستيفن باجليوكا المالك الشريك لبوسطن سيلتكس ومارتن بروتون

وتم في وقت سابق استبعاد المجموعات التي يقودها ستيفن باجليوكا المالك الشريك لبوسطن سيلتكس ومارتن بروتون، رئيس مجلس الإدارة السابق للخطوط الجوية البريطانية، من عملية تقديم العطاءات، بينما انسحب تحالف بقيادة عائلة ريكيتس مالكة فريق شيكاغو كابس من المنافسة.