الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الرئيس الروسي يبدي استعداده لحل أزمة الغذاء بشروط.. تعرف عليها

الخميس 26/مايو/2022 - 06:51 م
أصول مصر

 

أكد الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي عبر الهاتف اليوم الخميس، بأن روسيا مستعدة للمساهمة بشكل كبير في حل أزمة الغذاء العالمية.

 

شروط مطلوب تنفيذها

 

وبالرغم من ذلك لكن بوتين أكد أن هذا لن يحدث إلا بشروط، وهي أن يرفع الغرب العقوبات عنها، موضحا أن روسيا جاهزة لتصدير الحبوب والأسمدة من أجل معالجة الأزمة، كما أبدى استعداده لمواصلة إمداد إيطاليا بالغاز دون انقطاع.

 

 

الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء الأسبق، إن العالم لا يواجه أزمة اقتصادية عادية نحن أمام حرب تجري في قلب أوروبا، مشيرا إلى أن الشعب المصري يترقب المؤتمر الصحفي الخاص بالحكومة بشأن الخطط المستقبلية.

 

انهيار الإنتاج الصناعي والزراعي

 

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن انهيار الإنتاج الصناعي والزراعي الأوكراني، وتوقف السياحة القادمة من روسيا وأوكرانيا والتهديد بانقطاع الغاز المصدر من روسيا، كلها تغيرات ضخمة وأثرها يتجاوز الدول التي تصدر وتستورد.

 

وأوضح أن اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي أكدت أن التداعيات الاقتصادية ستكون طويلة المدى، قائلا: "نحن أمام صعبة فترة ومهمة وجاءت أعقاب سنتين من كورونا وما تسبب فيه من ضرر كبير في التجارة والاستثمار والسياحة".