الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«باي بال» تسرّح عشرات الموظفين 

السبت 28/مايو/2022 - 07:59 ص
أصول مصر

يستمر النزيف دون توقف في فقدان الوظائف، حيث بدأت شركة خدمات الدفع الإلكتروني الأمريكية باي بال هولدنجز تسريح عشرات الموظفين، 

 

تعزيز الربحية 

 

وأوضحت الشركة أن هؤلاء من موظفي قطاعي إدارة المخاطر والعمليات خلال الأسبوع الحالي، مبينة أن هذا يأتي في إطار السعي نحو تعزيز الربحية بعد زيادة الإنفاق وانكماش الأنشطة خلال الشهور الأخيرة.

 

فيما نقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن مصادر مطلعة القول إن الشركة سرحت عشرات الموظفين الذين يعلمون في شيكاجو وأوماها ونبراسكا وشاندلر وأريزونا بالولايات المتحدة.

 

 كما أعلنت الشركة الشهر الحالي خطة لتسريح أكثر من 80 موظف في مقر رئاستها بمدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، مؤكدة أنها تقيم باستمرار لضمان الاستعداد لتلبية احتياجات العملاء والعمل مع أفضل هيكل وعمليات لدعم فرص عملنا الاستراتيجية  مع استمرار نمونا وتطورنا.

 

إنفاق العملاء

 

وكان إنفاق العملاء عبر منصات باي بال قد ارتفع خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 15% إلى 323 مليون دولار، وهي أقل زيادة لها خلال 5 سنوات على الأقل.

وعندما أدى اضطراب  في سلاسل الإمداد إلى تراجع المشتريات عبر التجارة الإلكترونية، وعودة الكثير من العملاء إلى المتاجر الفعلية مع تراجع حدة جائحة فيروس كورونا المستجد.