الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مؤشرات بورصة طوكيو ترتفع 1.16% في بداية التعاملات

الإثنين 30/مايو/2022 - 04:19 ص
أصول مصر

شهد مؤشر نيكي القياسي ارتفاعا في بداية التعاملات في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الاثنين، كما صعد نيكي 1.16 % إلى 27092.82 نقطة، في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.96 % إلى 1905.42 نقطة.

اقرأ أيضا

الدلتا للتأمين تحقق 195.1 مليون جنيه صافي أرباح مجمعة خلال 9 أشهر

وعلى صعيد الجانب السياسي كشفت رويترز، أن اليابان تهدف إلى أن تعزز قدراتها العسكرية بشكل كبير، مشيرة إلى أن السبب وراء ذلك هو خشية المسؤولون من أن العملية المسودة، لا تقدم تفاصيل حول الإنفاق.

 

وذكرت للمرة الأولى أنه كانت هناك "محاولات من جانب واحد لتغيير الوضع الراهن بالقوة في شرق آسيا، مما يجعل الأمن الإقليمي أكثر تدهورا".

اقرأ أيضا:

أرباح مصر الجديدة للإسكان ترتفع 18٪ خلال الربع الأول

هذا بجانب أن المسودة لم تحدد التهديدات الأمنية في المنطقة، لكن المسؤولين عن السياسة العسكرية في اليابان عبروا مرارا وتكرارا عن قلقهم بشأن الصين التي يدور بينها وبين اليابان نزاع إقليمي طويل الأمد، فضلا عن  كوريا الشمالية.

اقرأ أيضا

المطورون العرب القابضة تتحول للخسائر خلال الربع الأول من 2022

وكان رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، تعهد خلال لقائه بالرئيس الأميركي جو بايدن، الاثنين، "بزيادة كبيرة" في ميزانية الدفاع اليابانية، فيما أشارت شبكة تلفزيون "نيبون" أن رئيس الوزراء السابق شينزو آبي دعا الخميس إلى إنفاق دفاعي يقارب سبعة تريليونات ين (60 ملياردولار) للسنة المالية المقبلة.

ويأتي هذا ارتفاعا من 5.4 تريليون ين في الميزانية الأولية لهذا العام، في ضوء الإنفاق العسكري المتزايد للصين والتهديدات الصاروخية من كوريا الشمالية.