الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

تراجع أسعار الذهب بالتعاملات المسائية اليوم الاثنين 30 مايو 2022 فى مصر

الإثنين 30/مايو/2022 - 06:50 م
أصول مصر

تراجعت أسعار الذهب اليوم في مصر بنحو  10 جنيهات فى التعاملات المسائية، حيث سجل جرام الذهب عيار 18 سعر 874 جنيهاً للجرام، وذلك مع تراجع في سعر المعدن الأصفر بالبورصة العالمية.  أسعار الذهب اليوم فى مصر

عيار 18 يسجل 874 جنيهاً

عيار 21 يسجل 1020 جنيهاً

عيار 24 يسجل  1166 جنيهاً

الجنيه الذهب 8160 جنيهاً

ارتفعت أسعار الذهب هذا الأسبوع مع استمرار ضعف الدولار   وارتفعت أسعار الذهب هذا الأسبوع مع استمرار ضعف الدولار، مسجلاً ارتفاعًا للأسبوع الثاني على التوالي، وسط رهانات على سياسة نقدية أكثر تحفظًا للفيدرالي الأمريكى، وارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.2% إلى 1853.39 دولارًا للأونصة، وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1851 دولارًا، وعلى الصعيد الأسبوعي أغلق المعدن الأصفر على ارتفاع 0.5%.

محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكى   وسلط محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكى يوم الأربعاء من 3 إلى 4 مايو 2022 والذي صدر يوم الأربعاء الضوء على أن معظم المشاركين يفضلون رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إضافية، في اجتماعات يونيو ويوليو.

أسعار الفائدة وعائدات السندات المرتفعة قصيرة الآجل   وتؤدي أسعار الفائدة وعائدات السندات المرتفعة قصيرة الآجل في الولايات المتحدة، إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، والتي لا تنتج شيئًا.

السبائك أقل تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى

وانخفض مؤشر الدولار مُسجلًا تراجعات للأسبوع الثاني على التوالي، ما يجعل السبائك أقل تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

إقرأ أيضاً.. شعبة الذهب تقترح طرح عيار 14 بالسوق للسيطرة على ارتفاع الأسعار

وتناقش شعبة الذهب طرح إنتاج مشغولات ذهبية عيار 14 كحد أدنى لعيار الذهب في المشغولات الذهبية، وذلك بما يتوافق مع ذوق المستهلك المصري، وأوضح أن الأعيرة أقل من 14 أقرب في الشكل للنحاس منها إلي الذهب، على أن يتم طرح  تلك النوعية من المنتجات للحوار المجتمعي، ومتابعة مدى إقبال المستهلك المصري عليها قبل البدء الفعلي في الإنتاج، كما أوضح أن القرار من شأنه تخفيف الأعباء على الشباب المقبلين على الزواج، ويقلل الطلب المتزايد على الخام، محققاً استقراراً كبيراً في الأسعار.