السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

خاص.. نائب رئيس شعبة المستوردين: السوق يواجه نقص في البضائع المستوردة لهذه الأسباب

الأربعاء 01/يونيو/2022 - 09:56 م
أصول مصر

قال متى بشاي، نائب رئيس شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية أن "الكثير من المحلات العالمية التي تبيع الملابس في مصر لا يوجد فيها بضاعة مستوردة كافية، وهناك بعض المحلات أغلقت أبوابها".

نقص الكثير من الملابس

وأكد أن هناك محلات على غرار زارا، "ومارك أند سبنسر" تعاني من نقص الكثير من الملابس، واستخدمت ما لديها من مخزون، وغير قادرة على استيراد سلع جديدة للعام الجاري.

وأشار في تصريحات خاصة "لأصول مصر"  أنه على الرغم من المشكلة التي تواجه كل القطاعات إلا أن السلع الغذائية المستوردة بالكامل لا تواجه أي مشكلات.

ويضيف "متي" أن المستوردين يعانون من مشكلة الانتظار في البنوك، التي تتعنت في الاستجابة لطلباتهم بالاستيراد على الرغم من تدبير العملة من السوق، إلا أنها ترفض قبولها، مؤكدا أن المستورد يواجه تعنت من البنوك على الرغم من توافر كل الاثباتات التي تواجه مصادر العملة التي قام بتدبيرها.

وكان المركزي قد عدل في قراره باستثناء السلع ومستلزمات الإنتاج من القرار، ويوضح "متي"، والذي يشغل أيضا نائب شعبة تجارة الأدوات الصحية أنه اضطر إلى إعادة 7 حاويات من أصل 17 حاوية توجد في الموانئ من 5 مارس الماضي.

وأشار إلى ان سلع مثل محابس المياه، وعدادات المياه سيوجد مشكلة كبيرة في توافرها في السوق المصري، مشيرا إلي أنه تقدم بطلب لاستثناء هذه السلع من قرار المركزي إلى أن طلبه قوبل بالرفض، مضيفا أن الأيام القادمة ستشهد نقص في مستلزمات الأدوات الصحية المستوردة.

واستثنى قرار البنك المركزي فروع الشركات الأجنبية والشركات التابعة لها، وسمح للبنوك بقبول مستندات التحصيل الواردة عن بضائع تم شحنها بالفعل قبل صدور هذا القرار، عند صدور القرار.