الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الصحة العالمية : مصر حققت نجاحاً كبيراً فى التعامل مع فيروس سي

الأحد 05/يونيو/2022 - 12:53 م
أصول مصر

مدير منظمة الصحة العالمية : مصر حققت نجاحات فى ملف الصحة فى عهد الرئيس السيسي 

قال الدكتور تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية، أن مصر استطاعت فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تحقيق العديد من النجاحات فى ملف الصحة منها خفض الاصابات بصورة كبيرة بفيروس سي ومواجهة التهاب الكبد الوبائي.

واشار ، خلال كلمة مسجلة، ضمن فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي "صحة أفريقيا"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي الى ان هناك 3 ملايين يشخصون سنوياً بالاصابة بفيروس بى وسي وتؤدي هذه الفيروسات إلى وفاة 1.1 مليون منهم.

المنظمة تسعى الى خفض الاصابات بفيروسي بى وسي  بنسبة 90 %

وتابع " نعمل على خفض معدلات الإصابة في أفريقيا، ونحرز تقدما في تقليل الإصابات بسرطانات الكبد وتليف الكبد بين أجيال المستقبل، ولكن هناك العديد من الدول الأفريقية ليس لديهم إمكانية الوصول إلى هذا العلاج، لذلك توجد العديد من الاستراتيجيات التى نحتاج إليها ضد وباء فيروس سي ووباء الإيدز".

ولفت الى أن المنظمة تسعى إلى خفض الإصابات بفيروس سي وبي إلى 90 %، وأن يكون لدى الجميع إمكانية العلاج. وتابع " نتطلع فى منظمة الصحة العالمية بالوصول إلى نفس الدرجات التي وصلت إليها مصر في مكافحة فيروس سي، وذلك يمكن من خلال المساعدة المصرية. وأشكركم على مبادرة 100 مليون صحة".

وينعقد المؤتمر والمعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة دولية كبيرة بفعاليات المؤتمر والمعرض.