الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

البرلمان الأوروبي يتخذ قرارًا مهمًّا حول بيع السيارات بمحركات احتراق

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 11:40 م
أصول مصر

أعلن البرلمان الأوروبي عم موافقته على مسودة قانون بشأن منع بيع السيارات التى يصدر عنها ثانى أكسيد الكربون، ويسري القانون فى عام 2035.

القرارات المثيرة للجدل 

ويأتي هذا القرار ضمن مجموعة من القرارات المثيرة للجدل المتعلقة بالمناخ، ما يؤدي في النهاية إلى وضع نهاية للسيارات المزودة بمحركات احتراق فى دول التكتل.

هذا وكتب تيمو فولكن عضو البرلمان الأوروبي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي عبر موقع تويتر: «إن هذا نجاح حقيقي للصناعة والمناخ»، فيما أعلنت مجموعة من نواب حزب الخضر في البرلمان الأوروبي عبر تويتر بعد التصويت أن «15% من انبعاثاث الغازات الدفيئة تأتي من النقل البري".

التخلص من هذه الانبعاثات ضروري 

وأضافوا: "إن التخلص من هذه الانبعاثات ضروري من أجل التمكن من تحقيق أهدافنا بشأن المناخ، فيما لم تدعم الأغلبية تعديلات طرحها نواب محافظون تهدف إلى تجنب فرض حظر شامل على المركبات التى يصدر عنها ثانى أكسيد الكربون.

من جهته أوضح ماركوس فيربر النائب بالبرلمان الأوروبي أن الاتحاد الأوروبي يوجه مستقبل سياسته بشأن النقل إلى طريق ذي اتجاه واحد إلى استخدام التكنولوجيا القائمة على الكهرباء ما يضر بالانفتاح التكنولوجي والوظائف وبألمانيا كموقع صناعي".

وأضاف: "يعتزم البرلمان الأوروبي الآن دخول مفاوضات مع دول الاتحاد الأوروبي بمجرد أن تتبنى موقفاً مشتركاً، ما يعني أنه يمكن تعديل الصيغة النهائية للقانون أو التخفيف منها".

هذا ويأتي مشروع القانون في إطار حزمة التغير المناخي التي يتبناها الاتحاد الأوروبي وتهدف إلى خفض الانبعاثات بنسبة 55% بحلول عام 2030، مقارنة بمستويات 1990 والوصول إلى الحياد المناخي بحلول 2050.