الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

توقيع اتفاقية تعاون بين "هيئة الرعاية الصحية" و"اتحاد المستشفيات العربية" لتطوير الصحة الرقمية 

الخميس 09/يونيو/2022 - 06:56 م
أصول مصر

وقعت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، اتفاقية تعاون مع اتحاد المستشفيات العربية، برئاسة البروفيسور توفيق خوجه، أمين عام الاتحاد.

تحسين صحة المواطنين بالمجتمع العربي

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور أحمد السبكي، وفد رفيع المستوى من اتحاد المستشفيات العربية، برئاسة أمين عام الاتحاد البروفيسور توفيق خوجه، بالمقر الرئيسي للهيئة في مدينة نصر، لتوقيع الاتفاقية، ولبحث مزيد من سبل التعاون في تحسين صحة المواطنين بالمجتمع العربي من خلال تطوير أداء مؤسسات ومرافق الرعاية الصحية، والمساهمة في التشغيل الفعال لها.

إعداد وتنفيذ برامج في تقييم أداء المستشفيات

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن الاتفاقية تشمل التعاون في إعداد وتنفيذ برامج في تقييم أداء المستشفيات، وإعداد حملات توعوية بأهمية المستشفيات الخضراء صديقة للبيئة والتسويق للنظرة الجديدة في تصميم المنشآت الصحية العربية.

إضافة إلى إصدار المنشورات لزيادة الوعي حول كافة المواضيع ذات الصلة بالرعاية الصحية وتحسين الخدمات، ورفع كفاءة الكوادر الطبية في برنامج سلامة المرضى ومكافحة العدوى بالمستشفيات والمراكز الصحية.

 تكثيف الوعي والعمل في تطوير الصحة 

وأضاف، تشمل الاتفاقية التعاون في تكثيف الوعي والعمل في تطوير الصحة الرقمية وإطلاق استراتيجية عربية حولها لتطوير القطاع الصحي العربي، وإدارة الأزمات والطوارئ الصحية، وتحضير وتنفيذ محاضرات ولقاءات متخصصة وورش عمل في مجال إدارة وجودة الرعاية الصحية.

كما تشمل تنفيذ برنامج خاص لنقل خبرات تطبيق التأمين الصحي الشامل بمصر إلى المستشفيات العربية، إلى جانب تدريب الطواقم الطبية والإدارية العاملة بمنشآت هيئة الرعاية الصحية على الأساليب الحديثة في مجال الصحة الرقمية.