السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

انكسار الموجة الحارة مساء اليوم بكتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا

السبت 11/يونيو/2022 - 06:34 م
أصول مصر

أعلن الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم السبت نهاية الموجة شديدة الحرارة، ويتبقى لها ساعات قليلة وتنتهي بكتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا، ويظهر تأثيرها الآن على المنطقة الغربية للبلاد من السلوم ومطروح، وتمتد إلى الإسكندرية.

بدخول ساعات الليل المتأخرة يبدأ وصول هذه الكتلة الهوائية التي تعمل على انخفاض ملحوظ على الطقس يتراوح بين 7 إلى 8 درجات مئوية   وأوضح خلال مداخلة تليفزيونية أنه بدخول ساعات الليل المتأخرة يبدأ وصول هذه الكتلة الهوائية التي تعمل على انخفاض ملحوظ على الطقس يتراوح بين 7 إلى 8 درجات مئوية.

الكتلة الهوائية ستصل القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وتمتد لشمال الصعيد   وأوضح أن الكتلة الهوائية ستصل القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وتمتد لشمال الصعيد، لافتا إلى أن الفصول غير مرتبطة ببعضها، لأن نوعيات الكتل الهوائية التي تؤثر علينا فى كل فصل مختلفة عن الفصل الأخر.

ربيع هذا العام كان أفضل ربيع مقارنة بالأعوام القليلة الماضية   كما لفت مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن ربيع هذا العام كان أفضل ربيع مقارنة بالأعوام القليلة الماضية. 

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن انخفاض درجات الحرارة سيكون على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد من 7 - 8 درجات مئوية على السواحل الشمالية انخفاضاً ومن 6 - 7 درجات مئوية على القاهرة الكبري والوجه البحري ومن 4 – 5 درجات مئوية على شمال الصعيد.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أعلنت فى وقت سابق، انكسار الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد،  اعتباراً من الأحد 12 يونيو، حيث يحدث انخفاضاً ملحوظاً فى درجات الحرارة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن انخفاض درجات الحرارة سيكون على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد من 7 - 8 درجات مئوية على السواحل الشمالية انخفاضاً، ومن 6 - 7 درجات مئوية على القاهرة الكبري والوجه البحري، ومن 4 – 5 درجات مئوية على شمال الصعيد.

إقرأ أيضاً.. طقس اليوم شديد الحرارة نهاراً وانكسار موجة الصهد بداية من الأحد المقبل