السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«البترول» تكشف حقيقة ارتفاع أسعار الغاز.. هل سترتفع؟ 

الأحد 12/يونيو/2022 - 07:17 ص
أصول مصر

كشف حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، أن جميع الشائعات التي  تتداولها عن ارتفاع أسعار  الغاز غير حقيقية. 

من صفر إلي 30 متر مكعب

وأضاف في تصريحات تلفزيونية أن شرائح الاستهلاك موضوعة من صفر إلي 30 متر مكعب يكون بها سعر المكعب 2.5 جنيه وهذا ساري منذ يناير 2022.

ولفت إلى أن الأرقام التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الخاصة بزيادة أسعار الغاز خطأ بنسبة 100%. 

وأكد أن الوزارة لديها أسعار ثابتة منذ بداية يناير هذا العام وتم الإعلان عنها على جميع المنصات الرسمية، مبينا أن سعر المكعب في الشريحة الثانية من 30 متر إلي 60 متر سعرها 3.25 جنيه وما يزيد عن 60 متر يكون سعرة 3.75 جنيه والأسعار عندما يتم تغيرها يتم الإعلان عنها وليس هناك زيادة في الأسعار خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى أن الأسعار المطبقة الآن فيما يتعلق باستخدامات الغاز بالمنازل من "صفر إلى ٣٠ متر" بسعر ٢.٥جنيه ونصف للمتر، والشريحة الثانية من  ٣٠ متر إلى ٦٠ متر بسعر ٣.٢٥ جنيه للمتر، وما يزيد عن ذلك يكون بسعر ٣.٧٥ جنيه 

أرقام خاطئة

وقال :فوجئنا بأن المواقع الإلكترونية تضع أرقام خاطئة وفيما يتعلق بالبنزين والسولار والمازوت، تجتمع لجنة عليا كل ٣ أشهر ويتم الاعلان عن الأسعار الجديدة وفقا للسعر العالمي في حدود زيادة لا تتجاوز ١٠ %  عن السعر الحالي.   وبين أنه فيما يتعلق بالغاز الطبيعي يتم تحديده من خلال مجلس الوزراء وليس هناك نية حاليا للزيادة وجميع الأرقام الموجودة على المواقع أرقام خاطئة.