الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

«سنبقى للأبد».. وزير روسي يكشف عن نية بلاده الحقيقية تجاه أوكرانيا

الإثنين 13/يونيو/2022 - 01:53 ص
أصول مصر

تعهد وزير روسي بالبقاء للأبد في أراضٍ أوكرانية تسيطر عليها موسكو، حيث سافر وزير التعليم سيرجي كرافتسوف إلى ميليتوبول، بمنطقة زابارويجيا، وقال إن روسيا جاءت "للبقاء للأبد".

 

تطهير المناهج الدراسية من المواد المناهضة لروسيا

 

 وبحسب وكالة انترفاكس الروسية للأنباء، قال "لم أكن لآتي إذا كانت هناك أي شكوك"، متعهدا بتطهير المناهج الدراسية من المواد المناهضة لروسيا، بينما أضاف أن تعليم اللغة الأوكرانية سوف يستمر.

ويأتي هذا فيما تواصل القوات الروسية قصف البلاد في حرب تجاوزت الآن أكثر من ثلاثة أشهر، حيث تسعى موسكو للسيطرة على جنوب أوكرانيا وشرقها.  

 

فرض عملتها وتمكين المواطنين من أن يصبحوا مواطنين روس

 

هذا وتعزز موسكو مكاسبها عبر فرض عملتها وتمكين المواطنين من أن يصبحوا مواطنين روس إضافة إلى مجموعة من الإجراءات الأخرى، فيما أوضح كرافتسوف أن "النظام في كييف كان يثير مشاعر مناهضة لروسيا، في دعاية فعلية للنازية والفاشية" بحسب زعمه.

وأكد أن دوافع موسكو بأن غزوها يهدف إلى نزع النازية عن أوكرانيا، فيما اشتكت أيضا القيادة السياسية لدى الأمم المتحدة من أن نظام التعليم في أوكرانيا متحيز بشكل أيديولوجي، موضحا إنه تم تجهيز المدرسين وتسليم الكتب الدراسية.

 

روسيا تقف متحدة ومخلصة للوطن

 

فيما لا تزال منطقة زاباروجيا تحت السيطرة الأوكرانية جزئيا على الرغم من أكثر من ثلاثة أشهر من المعارك الشرسة،غير أن إقليم خيرسون المجاور أصبح تحت السيطرة الروسية تماما.

ولم يكن من الممكن التحقق مما إذا كان الوزير في منطقة الحرب فعلا، لكن وبينما أشار كرافتسوف إلى العطلة الروسية، أكدت القيادة في موسكو احتمالية النصر، فيما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده تقف متحدة ومخلصة للوطن لدى تقديمه أوسمة.