الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

السعودية تعلن عن مشاريع استثمارية بالدمام والخبر بإيرادات 600 مليون ريال

الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 09:07 م
أصول مصر

أعلنت المملكة العربية السعودية ممثلة في أمانة المنطقة الشرقية، عن فتح مظاريف "مجموعة من المشاريع الاستثمارية المميزة بمدن الدمام والخبرالواقعة في المنطقة الشرقية.

230 فرصة استثمارية تم طرحها 

وأوضحت أنها تأتي ضمن 230 فرصة استثمارية تم طرحها من قبل الأمانة، مبينة أن بعضها يمتد إلى 50 سنة، مع خفض الضمان البنكي المطلوب ليصل إلى 25٪.

فضلا عن مدة إعفاء تصل حتى 10٪ من اجمالي مدة العقد دعماً للمستثمرين ورواد الأعمال والتيسير عليهم ورفع شهية المستثمرين، متضمنة برج المياه ( المعلم ) بمحافظة الخبر بالتعاون مع هيئة تطوير الشرقية ووزارة البيئة والمياه والزراعة.

600 مليون ريال 

كما تضمنت مستشفى تخصصي بمحافظة الخبر، ومدينة طبية، ومشتل زراعي في العزيزية بمحافظة الخبر، ومركز ترفيهي لإسطبلات الخيول بالدمام، ومقاهي ومطاعم على كورنيش محافظة الخبر.

وتأتي هذه المشاريع لخدمة أهالي المنطقة، والارتقاء بالخدمات الترفيهية والسياحية والصحية والرياضية مما يعزز من عناصر جودة الحياة وتحقيق مفهوم كفاءة الإنفاق والاستدامة المالية وستسهم هذه المشاريع الاستثمارية بإجمالي إيرادات 600 مليون ريال مع مجموعة من المستثمرين المميزين.

تنشيط الحركة الاقتصادية 

من جهته أوضح أمين المنطقة الشرقية فهد الجبير أن هذه المشاريع تهدف إلى تنشيط الحركة الاقتصادية ودعم المستثمرين ورواد الأعمال بالشراكة مع القطاعات الحكومية والخاصة لتحقيق مفهوم الاستدامة المالية وكفاءة الإنفاق وتعزيز عناصر جودة الحياة والارتقاء بالخدمات لسكان وزوار المنطقة.