الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

«محمد صلاح» يحتفل بعيد ميلاده الـ 30.. معلومات تعرفها لأول مرة عن بداياته

الخميس 16/يونيو/2022 - 12:29 ص
أصول مصر

يحتفل النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي بعيد ميلاده الثلاثين، حيث نشر صوراً من الاحتفال بعيد ميلاده.

ويتزامن الاحتفال بعيد ميلاد محمد صلاح، مع حصده العديد من الجوائز الفردية مع انتهاء موسم الدوري الإنجليزي.

أول مباراة له في الدوري المصري الممتاز 

وولد نجم ليفربول بقرية نجريج، إحدى قرى مركز بسيون التابع لمحافظة الغربية في 15 يونيو 1992، وبدأ صلاح مسيرته الكروية في أندية اتحاد بسيون وعثماثون طنطا.

كما انضم كناشئ في نادي المقاولون العرب عام 2006، حيث كانت أولى محطاته الإبداعية.

وخاض محمد صلاح أول مباراة له في الدوري المصري الممتاز في 3 مايو 2010، وكان في الثامنة عشر من عمره أمام نادي المنصورة، كما سجل أول أهدافه في 25 ديسمبر 2010.

وتوج محمد صلاح، قائد منتخبنا الوطني المحترف بصفوف نادى ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك من رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين.

وأوضحت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الرابطة اختارت الفرعون المصري، للتتويج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج عن موسم 2021-2022، متفوقا على منافسيه فيل فودين وكيفين دي بروين، ثنائي مانشستر سيتي، وكونور كالاجر، لاعب كريستال بالاس، وديكلان رايس، لاعب وست هام يونايتد.

وقاد محمد صلاح، فريق ليفربول لحصد بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، إلى جانب المنافسة على لقب البريميرليج حتى الجولة الأخيرة، بالإضافة للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وحصد الفرعون المصرى محمد صلاح، على جائزة الحذاء الذهبي، كأفضل هداف للمسابقة هذا الموسم مناصفة مع سون هيونج مين بتسجيل 23 هدفًا، كما حاز على جائزة أفضل صانع ألعاب في البريميرليج بـ13 تمريرة حاسمة في الموسم.

كما توج محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى، بجائزة أفضل لاعب في ليفربول للموسم  الكروي الحالي 2021-22 بتصويت الجماهير.

وأعلن نادى ليفربول عبر موقعه الرسمي وحسابه على توتير فوز مو صلاح بجائزة لاعب الموسم، وتفوق صلاح، الذي سجل 31 هدفا وقدم 15 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات خلال الحملة، على أليسون بيكر في استطلاعات الرأي ليحتفظ بالجائزة.

حصل صلاح على لقب أفضل لاعب كرة قدم 

كما حصل صلاح على لقب أفضل لاعب كرة قدم في اتحاد كتاب كرة القدم لعام 2022 وجائزة أفضل لاعب في العام لجمهور محبي كرة القدم، كما أدت مساهمة صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز في الفترة التي انقضت إلى حصوله على جائزة الحذاء الذهبي وصانع الألعاب.

وسجل صلاح  23 هدفا ليفوز بجائزة  الحذاء الذهبي بالمشاركة مع سون هيونج مين لاعب توتنهام هوتسبير، فيما نجح صلاح فى الوصول إلى 30 هدفًا في موسم واحد للمرة الثالثة في مسيرته في الأنفيلد ، ليصبح رابع لاعب في تاريخ النادي يحقق هذا الإنجاز،كما صعد إلى المركز التاسع على قائمة أفضل هدافي ليفربول على الإطلاق ، حيث بلغ رصيده الإجمالي حاليًا 156 هدفًا من 254 مباراة.