الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

تعرف على "باتريس بوميل" المرشح الأقرب لتولى تدريب منتخب مصر

الخميس 16/يونيو/2022 - 02:59 ص
أصول مصر

يقترب المدير الفنى السابق لمنتخب كوت ديفوار، الفرنسى باتريس بوميل، من تولي مهمة تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم، خلفاً لإيهاب جلال، المدير الفنى الحالى للفراعنة، بعد أن استقر مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام على ذلك.

 

 

 

باتريس بوميل

وباتريس بوميل يعد الأقرب لتولي تدريب منتخب مصر بعد الإعلان عن رحيل إيهاب جلال بشكل رسمي، خاصة أن هناك توافقاً عليه من محمد بركات وحازم إمام عضوي مجلس إدارة الاتحاد، والمسؤولين عن ملف المدير الفني.

وبدأ “بوميل” رحلته التدريبية فى سن صغيرة كمعد بدني، ثم مساعد مدرب لعدد من الأندية الفرنسية، وعمل كمدرب مساعد مع المدير الفني السابق للنادي الأهلي، الأسطورة مانويل جوزيه، البرتغالى الذي حقق بطولات عديدة مع الشياطين الحُمر، وعمل بوميل مع جوزيه عندما كان الأخير مديرًا فنيًا لمنتخب أنجولا في كأس الأمم الإفريقية 2010، وبعد خروج منتخب أنجولا من الدور ربع النهائي، رحل جوزيه وبوميل عن الفريق.

كان بوميل مدرباً مساعداً في عام 2011 للفرنسي هيرفي رينارد

وكان بوميل مدرباً مساعداً في عام 2011 للفرنسي هيرفي رينارد، الذى كان مديراً فنيا لفريق اتحاد العاصمة الجزائري، ثم انتقل معه للعمل كمساعد مدرب عندما تولى هيرفى رينارد تدريب منتخبي زامبيا ثم كوت ديفوار، وتوج مع المنتخبين بكأس الأمم الإفريقية، ثم واصل مسيرته مع رينارد أيضًا في منتخب المغرب.

وانفصل باتريس بوميل عن مواطنه الفرنسى هيرفي رينارد، بعد أن رحل الأخير لتدريب منتخب السعودية، وتواصل معه مسؤولو اتحاد كوت ديفوار لتولي تدريب المنتخب الأول، ليبدأ مهمة جديدة كمدير فني ورحل عن الأفيال في أبريل الماضي.

تأهل باتريس بوميل مع منتخب كوت ديفوار إلى بطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2021 وتصدر مجموعته برصيد 13 نقطة بعد أن حقق 3 انتصارات وتعادل

تأهل باتريس بوميل مع منتخب كوت ديفوار إلى بطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2021، وتصدر مجموعته برصيد 13 نقطة بعد أن حقق 3 انتصارات وتعادل في مباراة كانت ضد منتخب مدغشقر.

كما تأهل منتخب كوت ديفوار تحت قيادة باتريس بوميل إلى دور الـ 16 كأول عن المجموعة برصيد 7 نقاط، وأطاح بمنتخب الجزائر في ختام جولات دور المجموعات، بعد الفوز على محاربي الصحراء بثلاثة أهداف مقابل هدف.

إقرأ أيضاً.. نجيب ساويرس: لا بد من خصخصة الأندية الرياضية.. و«أنا مش عايز أشتري»

وكانت منافسات كأس العالم 2018 قد شهدت مواجهة بين المنتخب الإيرانى بقيادة كارلوس كيروش، المدير الفنى الأسبق لمنتخب مصر ونظيره المغربي بقيادة رينارد ومساعده باتريس بوميل، المرشح الحالى لتدريب منتخب مصر.

وانتهت المواجهةالتى شهدت مشاجرة بين بوميل وكيروش بالتعادل السلبي بدون أهداف، بسبب اعتراض الأخير على بعض القرارات التحكيمية.